نموذج للعمل الوطنى المتميز.."الاختيار " يواصل صدارة الأعلى مشاهدات.."الأعلى للإعلام": يوقظ الروح الوطنية للشباب.. ويؤرخ لمرحلة فارقة من تاريخ مصر فى حربها على الإرهاب..ومكرم محمد أحمد ينتقد برامج المقالب

الأحد، 26 أبريل 2020 07:28 م
نموذج للعمل الوطنى المتميز.."الاختيار " يواصل صدارة الأعلى مشاهدات.."الأعلى للإعلام": يوقظ الروح الوطنية للشباب.. ويؤرخ لمرحلة فارقة من تاريخ مصر فى حربها على الإرهاب..ومكرم محمد أحمد ينتقد برامج المقالب مسلسل الاختيار ومكرم محمد أحمد
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصلت ردود الأفعال على مسلسل الاختيار للنجم أمير كرارة، بعد تصدره قائمة الأعلى مشاهدة على موقع "يوتيوب"،  حيث حقق نجاحا جماهيرا كبيرا منذ بداية عرضه في شهر رمضان المبارك، ويعرض حصريا على قناة ON E، ورصد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تفاعل المصريين مع المسلسل وتصدره الأعمال الأكثر مشاهدة، مؤكدا أنه من الأعمال التى تؤرخ لمرحلة فارقة من تاريخ مصر فى حربها على الإرهاب.

وقال صالح الصالحى عضو المجلس الأعلى للإعلام، إن الأعمال الدرامية التى تعرض خلال شهر رمضان الكريم هذا العام تختلف عن الأعوام الأخيرة التى مضت والتى افتقدنا فيها لنوعية المسلسلات الجادة الواقعية، مضيفا أن السنوات الماضية كان يتم فيها التعمد على تصوير المهمشين وتسليط الأضواء على السلبيات.

وأضاف صالح الصالحى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه فى الأعوام الماضية كان هناك مفارقات غريبة فى تصوير حياة الفئات الأعلى من الذين يسكونون الفيلات، متابعا :" خلال الـ 15 عاما الأخيرة افتقدنا للأعمال الدينية والمسلسلات التى تجسد الشخصيات الوطنية والتاريخية أما هذا العام فقد حظى بمسلسل الاختيار الذى يجسد بطولة أحد الشهداء الذى أدى دوره فى الدفاع عن الوطن.

وأشار صالح الصالحى إلى أن مسلسل الاختيار عمل يقدم النموذج الجيد للشباب وأنه ليس فقط يسلط الضوء عما يقوم به رجال القوات المسلحة من تضحيات وبطولات، ولكن يقدم للشباب القدوة والمثل لخلق بارقة أمل افتقدناها خلال السنوات الماضية، ويخلد ذكرى هؤلاء الأبطال ويؤرخ لمرحلة فارقة من تاريخ مصر فى حربها على الإرهاب.

وأوضح صالح الصالحى أن مسلسل الاختيار يوقظ الروح الوطنية للشباب، موضحا أن هذا العمل جاء فى وقته حيث يتزامن عرضه مع عيد تحرير سيناء و العاشر من رمضان وكلها أعياد وطنية، وأيضا فى ظل التزام الشباب فى المنازل بسبب الحظر والتفافهم عبر شاشات، وأنه من الممكن أن يحقق هذا العمل هدفه الإيجابي فى ايقاظ الروح الوطنية لدى الشباب وتقديم المثل والقدوة، مشددا على ضرورة الاهتمام بانتاج مثل هذه الأعمال الدرامية والأعمال الوطنية.  

ومن جانيه أشار مجدى لاشين رئيس لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أن بداية الأعمال الدرامية التى عرضت خلال يومين من شهر رمضان الكريم مبشرة  وأفضل كثيرا من السنوات الماضية.

وأضاف مجدى لاشين فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المخالفات قليلة وأنه لا يوجد أشياء خارجة كثيرا، موضحا أن الأمور تسير حتى الآن بشكل جيد وأن لجنة الرصد تواصل أعمالها بمتابعة ورصد المخالفات فى الأعمال الدرامية التى تعرض وفقا للمعايير التى تم وضعها من قبل المجلس.

وأشار مجدى لاشين إلى أن من ضمن الأعمال المميزة والعظيمة التى عرضت خلال شهر رمضان الكريم هذا العام هو مسلسل الاختيار، موضحا أن هذا العمل يعتبر نموذجا للعمل الوطنى المتميز ويعبر عن الأعمال الوطنية التى تحث على الانتماء و الولاء للوطن.

وفى سياق آخر، أكد الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنه لا يرحب ببرامج المقالب رغم مالها من جمهورها، مضيفا :" برامج المقالب لا استريح لها ولكن لها جمهورها، أحيانا تؤدى هذه المقالب إلى أثار سلبية كبيرة".

وأضاف مكرم محمد أحمد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن برامج المقالب قد تؤدى إلى أثار سلبية كبيرة ومخاطر قد تحدث، متابعا :" قد يتعرض الضيف لسكتة قلبية نتيجة مقلب رذل مش محسوب كويس ".

وذكر مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام إلى أن المجلس سيطبق لائحة الجزاءات على المخالفين خلال شهر رمضان .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة