متحدث الوزراء لـ"الإبراشى": رئيس الحكومة قصد السياحة الداخلية وليس الخارجية

الأحد، 26 أبريل 2020 11:21 م
متحدث الوزراء لـ"الإبراشى": رئيس الحكومة قصد السياحة الداخلية وليس الخارجية المستشار نادر سعد
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن أى كلام عن فتح السياحة خلال الفترة الراهنة نقصد به السياحة الداخلية وليس الخارجية، وتابع: "إن ذلك سيكون بين المطارات المصرية وفتح الفنادق للمصريين خاصة أننا مقبلون على إجازة عيد الفطر المبارك"، مشددًا على أن رئيس الوزراء قصد السياحة الداخلية.

وأضاف "سعد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن فتح السياحة الخارجية ليس بيدنا كون ذلك مرتبطًا بحركة الطيران العالمى، وإجراءات أخرى، وتابع: "نعمل على تشجيع السياحة الداخلية وسيتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة حتى نعيد الحياة إلى طبيعتها ولكن مطعمة بإجراءات احترازية".

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء: "نستطيع تحقيق نجاح فى ذلك حال تطبيقنا الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة، الدولة اتخذت عدة إجراءات تدعم من خلالها إنعاش حركة السياحة الداخلية، منها تخفيض تكاليف الطيران للأسر المصرية".

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، قد أكد خلال مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن مصر تقدمت بمناقشات مع صندوق النقد الدولى ليكون هناك برنامج جديد وذلك قبل ظهور فيروس كورونا، مؤكدًا أن الاقتصاد المصرى قادر على مواجهة تداعيات كورونا.

وأكد مدبولى، أنه حفاظًا على المكتسبات التى تم تحقيقها على الأرض، وأنه نظرًا لأنه لم يستطيع أحد أن يجزم متى ستنتهى أزمة كورونا، فوضعنا خطوات استباقية تحسبًا لاستمرار الأزمة وهذا ما دعا الحكومة لتطوير النقاش مع صندوق النقد الدولى لبرنامج جديد مالى جنبا إلى جنب مع الدعم الفني.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة