أكرم القصاص - علا الشافعي

حمد الله الصفتى: كل شىء فى الكون له وظيفة.. وعبادات الإنسان متنوعة

الأحد، 26 أبريل 2020 08:16 م
حمد الله الصفتى: كل شىء فى الكون له وظيفة.. وعبادات الإنسان متنوعة حمد الله الصفتى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور حمد الله الصفتى عضو المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، أن لكل شىء فى هذا الكون مهمة ووظيفة يقوم بها، وتحدد مكان كل شىء عند الله سبحانه وتعالى حسب الوظيفة التى يقوم بها، مشيرا إلى أن الجماد له وظيفة، وكذلك النبات له وظيفة بالإضافة إلى الحيوان.

وأضاف عضو المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، خلال تقديمه برنامج "رسائل إيمانية"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الإنسان الذى هو رأس المخلوقات وسيدا فى هذا الوجود له أيضا وظيفة، حيث قال الله تعالى فى كتابه الكريم "وما خلقت الأنس والجن إلا ليعبدون".

وتابع عضو المنظمة العالمية لخريجى الأزهر أن العبادات التى يقوم بها الإنسان متنوعة، فمن العبادات ما يؤدى بالأقوال مثل قراءة القرآن، ومنها ما يؤدى بالعمل والفعل مثل الصلاة، ومنها ما يؤدى بالمال مثل الزكاة، ومنها ما يؤدى بالبدن والمال كفريضة الحج، ومنها ترك الأشياء كعبادة الصيام.

وفى وقت سابق، قال الدكتور حمد الله الصفتى عضو المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، إن الانحراف السلوكى يبدأ فى الأساس بالفهم الخاطئ، والذى ينتج عن اضطراب المفاهيم والمصطلحات، فيؤدى إلى تشويش الفطرة الصافية، ويلوث فكر صاحبها، ويقطعه عن التواصل السليم مع من حوله ليتطور الأمر فى النهاية إلى سلوك عدائى منه تجاه الآخرين، جاء ذلك خلال فعاليات ندوة "قضية المصطلحات والمفاهيم"، ضمن فعاليات دورة "مواجهة الفكر المتطرف"، التى تعقدها المنظمة العالمية لخريجى الازهر للطلاب الوافدين من (نيجيريا _ تايلاند _بنين)، وتستمر فعالياتها حتى 15 من نوفمبر المقبل.

وأشار الصفتى إلى أن هناك الكثير من الناس يتوجهون إلى دراسة القضايا والمشكلات الإسلامية، ويسلكون إليها سبيل قراءات سطحية متنوعة، يعودون منها بأفكار وتصورات ذاتية، تبنوها واعتمدوها، بغض النظر عن مدى مطابقتها لحقائق الإسلام، التي كشفت عنها علومه، ودلت عليها نصوصه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة