العالمى للسفر والسياحة: فقدان 100مليون وظيفة وزيادة الخسائر 30%بسبب كورونا

الأحد، 26 أبريل 2020 12:37 م
العالمى للسفر والسياحة: فقدان 100مليون وظيفة وزيادة الخسائر 30%بسبب كورونا السياحة - ارشيفية
كتبت آمال رسلان 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المجلس العالمي للسفر والسياحة WTTC، إن قطاع السفر والسياحة يواجه خسائر فادحة بلغت فقدان 100 مليون وظيفة بسبب جائحة الفيروس التاجي ، فاستنادًا إلى أبحاث المجلس ارتفعت الخسائر بأكثر من 30 % في الأسابيع الأربعة الماضية ، مما يشير إلى الأزمة الهائلة التي تؤثر على القطاع.

ويظهر تحليل WTTC أيضًا تصعيدًا حادًا في الخسائر الاقتصادية للاقتصاد العالمي، يصل إلى 2.7 تريليون دولار من الناتج المحلي الإجمالي ، من 2.1 تريليون دولار قبل شهر واحد فقط.

وأدى الأثر العقابي لأزمة COVID-19 إلى فقدان أكثر من مليون وظيفة كل يوم. وقالت جلوريا جيفارا ، رئيسة WTTC والرئيس التنفيذي: "هذا تغيير مذهل ومقلق للغاية في مثل هذا الوقت القصير، في الشهر الماضي فقط ، أظهر بحثنا زيادة قدرها 25 مليون في عدد فقدان الوظائف في السفر والسياحة، لقد تم القضاء على الدورة الكاملة للسياحة بسبب الوباء.

وأضافت جلوريا "لقد نبهنا وزراء السياحة في مجموعة العشرين، إلى مدى الأزمة ، ونصحنا كيف تحتاج الحكومات إلى التدخل بسرعة لدعم قطاعنا وحمايته".

وأكدت أن السفر والسياحة هو العمود الفقري للاقتصاد العالمي. وبدونه ، ستكافح الاقتصادات العالمية من أجل التعافي بأي طريقة ذات معنى وستعاني مئات الملايين من الناس من أضرار مادية وعقلية هائلة لسنوات قادمة " يساهم السفر والسياحة بنسبة 10.3٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي ، وهو مسؤول عن توليد واحد من كل أربعة وظائف جديدة في العالم ، وقد تجاوز نمو الاقتصاد العالمي لمدة تسع سنوات متتالية.

ولفتت جلوريا إلى انه فيWTTC نحن نعمل مع أعضائنا والقطاع الخاص في مبادرة انتعاش تتضمن مرحلتين. قبل وبعد لقاح أو علاج # COVID19 متاح على نطاق واسع، سوف يكون السفر مختلفًا وسيشتمل على مكون صحي مهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة