دعم مركز الداخلة بــ9748 آلاف جركن وعبوة معقمات بعد ظهور كورونا

السبت، 25 أبريل 2020 01:54 م
دعم مركز الداخلة بــ9748 آلاف جركن وعبوة معقمات بعد ظهور كورونا اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد
الوادى الجديد – ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء محمد الزملوط،  محافظ الوادي الجديد،  اليوم الأحد، عن  تدعيم مركز الداخلة بـ 748 جركن كلور و4056 عبوة اسبراي مطهر و4290 الاف زجاجة معقم بإجمالي 9 الاف و94 عبوة لاستكمال أعمال التعقيم والتطهير اليومي لقري المركز وخاصة محل إقامة المصابين مع التعقيم لمستشفيي الداخلة مرتين يومياََ بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري والملاريا.

أكد الزملوط،  تجهيز مستشفى الحميات والصدر لتحويلها لمستشفى حجر صحي للمحافظة بالتنسيق مع وزارة الصحة، مع إجراء المسحات والتحاليل للمخالطين وفقاََ لبروتوكول وزارة الصحة والسكان والذي ينص على إجرائها للحالات التي تظهر عليها أعراض المرض فقط وليس للجميع.

أضاف المحافظ،  أن المحافظة سجلت 13 حالة مصابة بفيروس كورونا جميعهم من الطاقم الطبي والمصابين والعاملين بمستشفى الداخلة العام كما توفيت سيدة مسنة نتيجة اصابتها بالفيروس.

وكان محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، قرر أمس الجمعة، تخفيض العمالة لـ5 % بالوحدات المحلية لمركز الداخلة عقب ظهور حالات جديدة لمرضي مصابين بفيروس كورونا المستجد.

أكد الزملوط، أن القرار سيطبق اعتبارا من غدا الأحد ، ويتضمن منع انتقال أي موظف مقيم في قرية الي موقع عمله خارج قريته من أبناء مركز الداخلة، لمواجهة ومنع انتقال فيروي كورونا في ظل رصد 10 حالات جديدة إيجابية للفيروس من مركز الداخلة، جرى نقلهم لمستشفيات العزل في أبو تيج بمحافظة أسيوط واسنا بمحافظة الأقصر، مع وجود 3 حالات منتظرة لنتائج التحاليل لتحديد مدي إيجابية الفيروس من عدمه، ومتواجدة هذه الحالات في مركز الداخلة، بينما توفت سيدة مسنة بمركز الداخلة جراء إصابتها بالفيروس وجرى دفنها وإنهاء الإجراءات الخاصة بالدفن بإشراف سكرتير عام المحافظة المساعد.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة