هل يواجه القانون الألفاظ المسيئة فى الأغانى الشعبية؟

الجمعة، 24 أبريل 2020 03:00 ص
هل يواجه القانون الألفاظ المسيئة فى الأغانى الشعبية؟ أغانى المهرجانات-أرشيفية
كتب أحمد حسنى - أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتساءل الكثير من المواطنين عن مواجهة القانون للأغاني الشعبية التى تحتوى على الألفاظ الخادشة للحياء، و"اليوم السابع" يوضح فى النقاط التالية كيف يواجه القانون تلك الأفعال.

وشهدت مصر فى الأونة الأخيرة، الكثير من الأغاني الشعبية المليئة بالألفاظ الخادشة للحياء والذوق العام، والتى تسببت فى العديد من الأزمات.

ويقول المحامى محمد خالد، إن تلك الأغاني التى تحتوى على خدش للحياء العام، تعتبر ضمن الجرائم المتعلقة بالاعتداء على حرمة الحياة الخاصة، والمحتوى المعلوماتى غير المشروع، ويجرمها القانون والدين.

وأضاف المحامى بالنقض، أن المادة (25) من قانون الجرائم الإلكترونية، تنص على يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه،  ولا تجاوز 100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على أى من المبادئ أو القيم الأسرية فى المجتمع المصرى، أو انتهك حرمة الحياة الخاصة أو أرسل بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لشخص معين دون موافقته، أو منح بيانات شخصية إلى نظام أو موقع إلكترونى لترويج السلع أو الخدمات دون موافقته، أو نشر عن طريق الشبكة المعلوماتية أو بإحدى وسائل تقنية المعلومات معلومات أو أخبارًا أو صورًا وما فى حكمها، انتهاك خصوصية أى شخص دون رضاه، سواء كانت المعلومات المنشورة صحيحة أو غير صحيحة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة