زراعة الغربية : توريد 2874 طن قمح للشون والصوامع حتى الآن

الخميس، 23 أبريل 2020 11:14 ص
زراعة الغربية : توريد 2874 طن قمح للشون والصوامع حتى الآن حصاد محصول القمح - أرشيفية
الغربيه - عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس على عبدالجواد وكيل وزارة الزراعه بالغربية ، عن توريد 2874 طن و124 كيلو من خلال اللجنة العليا المشكلة برئاسة الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية .

وأشار عبد الجواد فى بيان له إلى أن المساحة المحصودة من محصول القمح للموسم الجديد، والذى بدأ حصاده بداية أبريل الحالى وحتى الآن، بلغت 3450 فدانا.

وناشد وكيل وزارة الزراعة بالغربية، المزارعين، بإتباع تعليمات التوريد والاستلام، منعا للتكدس أمام مواقع الاستلام ، فى ظل الإجراءات الاحترازية لفيروس كوروناالمستجد، خاصة أن هناك 90 يوما يتم خلالها استلام القمح من المزارعين.

يذكرأنه قد تم تشكيل اللجان الخاصة باستلام محصول القمح، وهى مكونة من مندوب عن مديرية الزراعة، ومندوب عن مديرية التموين والتجارة، ومندوب من هيئة سلامة الغذاء، وأمين الموقع التخزيني، ومندوب عن الجمعية القبانية أو وزان معتمد.

واشار إلى أن المساحة المزورعة من محصول القمح فى محافظةالغربية، بعد التدقيق من المنطقة الإحصائية فى وزارة الزراعة تبلغ نحو140 ألفا و557 فدانا.

وكان المهندس على عبد الجواد وكيل وزارة الزراعة بالغربية قد تفقد امس صومعة طنطا المركزية لمتابعة سير العمل داخل الصومعة والاطمئنان على فرز القمح حسب التعليمات الموضحة بالقرار الوزارى.

وشدد وكيل وزارة الزراعة على المزارعين والتجار بضرورة ترك مسافات فيما بينهم تجنبا لعدوى كرونا ، كما اللجنة الموجودة داخل الصومعة التى تقوم بإستقبال الاقماح بضرورة معاملة الفلاحين معاملة طيبة وتنفيذ جميع التعليمات الواردة فى كتاب وزير الزراعة ووزير التموين

وكشف المهندس على عبدالجواد وكيل وزارة الزراعه فى بيان له أن المساحة المحصودة من محصول القمح للموسم الجديد، والذى بدأ حصاده بداية أبريل الحالى وحتى الآن، بلغت3450 فدانا، وتم توريد 1534طن و291كيلو لشركات المطاحن والشركة المصريه

وأضاف ان مراكز التجميع بمحافظة الغربية تبلغ نحو 23شونة، عبارة عن 10شون مطورة أسمنتية، و3 صوامع، و4 هناجر و6شون ترابية ، مجهزةلاستقبال المزارعين لتوريدمحصول القمح للموسم الجديد.

 وقد تم تشكيل اللجان الخاصة باستلام محصول القمح، وهى مكونة من مندوب عن مديرية الزراعة، ومندوب عن مديرية التموين والتجارة، ومندوب من هيئة سلامة الغذاء، وأمين الموقع التخزيني، ومندوب عن الجمعية القبانية أو وزان معتمد. 

يذكر أن المساحة المزورعة من محصول القمح فى محافظةالغربية، بعد التدقيق من المنطقة الإحصائية فى وزارة الزراعة تبلغ نحو140 ألفا و557 فدانا.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة