يجب تقديم الفرض على السنة ..

خالد الجندى: الحفاظ على صحة الإنسان فرض وصلاة التراويح سنة

الخميس، 23 أبريل 2020 09:32 م
خالد الجندى: الحفاظ على صحة الإنسان فرض وصلاة التراويح سنة الشيخ خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، من الاستجابة لدعوات الصلاة فى جماعات أعلى أسطح المنازل، لافتا إلى أن هذا الأمر مخالفة لقرارات ولى الأمر، ويعرض الآخرين للإصابة ويهدد الأمة بآثرها للخطر بسبب الإصرار على أداء سنة، مشدداً على أن الوقاية من الإصابة بالفيروسات القاتلة فرض بينما صلاة التراويح سنة.

واضاف "الجندى"، خلال برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"،: "ربنا أراد إننا نملأ بيوتنا ببركة الصلاة فيها هذا العام، فالوقاية الصحية فريضة، وصلاة التراويح سنة، والجاهل من يقدم السنة على الفريضة، فهذا الأمر عبث بالدين".

واستكمل: "صلوا أنتم وأبنائكم، مع الإجراءات الوقائية داخل البيت، ولازم تعلم أولاد يطيعوا الأوامر، خاصة الصادرة من الدولة والمؤسسات الدينية".

وكان الشيخ خالد الجندي، قد أكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رجل صالح ووجه حلو وله علاقة طيبة ومباركة مع ربنا وربنا يكرمه ويحفظه ويحشرنا معاه في الجنة، وإحنا محظوظين بهذه الفترة.

 
وأعرب الجندي، خلال حلقة  اليوم الخميس، عن سعادته بإرسال مصر مساعدات طبية للولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة كورونا، معقبًا: "أنا مش مصدق نفسي أني عشت وشوفت مصر ترسل مساعدات لأمريكا والصين وإيطاليا وإن كانت رمزية".
 
وتابع: "إيه دا يا جدع، إيه العظمة دي”، مبديًا إعجابه بحديث رئيس الوزراء عن أزمة كورونا اليوم، وهو يحمد الله ويرجع الأمر إليه، حسيت أننا مع ناس أمناء معانا ومع أنفسهم".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة