الأعلى للثقافة يستضيف يحيى يخلف فى سلسلة اقرأ معانا.. الليلة

الخميس، 23 أبريل 2020 11:30 ص
الأعلى للثقافة يستضيف يحيى يخلف فى سلسلة اقرأ معانا.. الليلة يحيي يخلف
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمى، الأديب الفلسطينى الكبير يحيى يخلف، الحائز على جائزة ملتقى القاهرة للرواية العربية، فى دورته السابعة، ضيفًا على سلسلة حلقات "اقرأ معانا" التى ينظمها المجلس، حيث سيقدم "يخلف" قراءة في "لوحات قصصية من إبداعاته"، وذلك اليوم الخميس 23 أبريل الجاري في تمام الساعة الثامنة مساء.

309

وتتضمن السلسلة قراءة للباحث أو المبدع لأحد الموضوعات، أو فصل من كتابه أو روايته، أو إحدى القصص القصيرة، اوإحدى قصائده الشعرية ويقدمها للمهتمين بصوته، مع تسجيل ذلك فيديو بالموبايل "بحد أقصى 10 دقائق" ويقوم المجلس بنشر القراءات وإذاعتها بشكل يومي على "فيس بوك واليوتيوب" مع فتح المجال للتعليقات من المتابعين؛ ويشارك في الفعالية عدد كبير من الكتاب والمبدعين من الدول العربية ومصر.

يذكر أن سلسلة حلقات "اقرأ معانا" تقام ضمن المبادرة، التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، تحت عنوان "خليك في البيت الثقافة بين ايديك.

يحيي يخلف (1944)، كاتب وروائي فلسطيني. ولد في طبرية على الضفة الجنوبية لبحيرة طبرية (فلسطين) عام 1944، هجّرت أسرته إلى الأردن بعد النكبة، وعاش في مدينة إربد ودرس في مدارسها، وهو يحمل دبلوم المعلمين وليسانس آداب من جامعة بيروت العربية، وعمل في التدريس والصحافة، ونشر قصصه الأولى في مجلة (الأفق الجديد) التي كانت تصدر في القدس في منتصف الستينيات من القرن الماضي، ثم بدأ ينشر في مجلة (الآداب) البيروتية، وله نحو 19 عمل أدبي ما بين القصصي، الروائي، وأدب الطفل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة