"بريطانيا لا تزال فى وضع الخطر".. وزير الصحة يعلن بدء تجارب سريرية للقاح طورته أكسفورد الخميس.. توفير 22.5 مليون جنيه إسترلينى لـ"إمبريال" لدعم المرحلة الثانية من تجاربها.. واستمرار أزمة نقص معدات الوقاية

الأربعاء، 22 أبريل 2020 12:00 ص
"بريطانيا لا تزال فى وضع الخطر".. وزير الصحة يعلن بدء تجارب سريرية للقاح طورته أكسفورد الخميس.. توفير 22.5 مليون جنيه إسترلينى لـ"إمبريال" لدعم المرحلة الثانية من تجاربها.. واستمرار أزمة نقص معدات الوقاية وزير الصحة البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مات هانكوك وزير الصحة البريطانى، أن التجارب السريرية للقاح الذي يتم تطويره في جامعة أكسفورد ستبدأ يوم الخميس.

وقال فى المؤتمر الصحفى اليومى للوقوف على آخر تطورات مكافحة كورونا، : "هناك تطوران رئيسيان للقاحات يحدثان هنا فى الوطن في أكسفورد وإمبريال. كلاهما يحققان تقدمًا سريعًا."

وزير الصحة البريطانى
وزير الصحة البريطانى

 

وأضاف "أولاً ، سأوفر اليوم 22.5 مليون جنيه استرليني لمشروع "إمبريال" لدعم المرحلة الثانية من التجارب السريرية. "ثانيًا ، سأوفر اليوم 20 مليون جنيه إسترليني أخرى لفريق أكسفورد لتمويل تجاربهم الطبية.

"لقد سارع الفريق في هذه العملية ونتيجة لذلك يمكنني أن أعلن أن اللقاح من مشروع أكسفورد سيختبر على البشر ابتداء من يوم الخميس."

وقال هانكوك إن حكومة المملكة المتحدة "خصصت أموالاً أكثر من أي دولة أخرى في البحث العالمي عن لقاح".

ويطمح الباحثون في جامعة أكسفورد لإنتاج مليون جرعة من لقاح ضدّ كورونا في سبتمبر، وقد بدأوا التجارب على البشر.. ولكن حتى الآن، لا أحد يعرف مدى فعالية هذه اللقاحات.

ووفقاً لمكتب الإحصاءات الوطنية، فإن الوفيات المرتبطة بالفيروس التاجي تشكل الآن ثلث جميع الوفيات المبلغ عنها في إنجلترا وويلز.

يأتي أحدث تحليل مع استمرار المستشفيات في جميع أنحاء بريطانيا في النضال من أجل توفير معدات الحماية اللازمة للحفاظ على سلامة الأطباء وسط جائحة كوفيد-19.

مات هانكوم
مات هانكوم

 

وحثت رئيسة الكلية الملكية لأطباء التخدير الأطباء على عدم علاج المرضى بدون العباءات والأقنعة وغيرها من المعدات التي يحتاجون إليها ، بينما قالت مديرة الصحة العامة في إنجلترا ، إيفون دويل ، إن العاملين الصحيين سيتعين عليهم أن يقرروا ما إذا كان يمكنهم القيام بالعمل "بناءً على سواء كانوا في حالة خطرة أم لا ".

وقال وزير الصحة إن الحكومة تفي بشرط إجراء اختبارات فيروسات التاجية في المستشفيات و هيئة الخدمات الصحية، والعاملين في مجال الرعاية، مضيفا: "لقد اختبرنا أكثر من 100000 موظف وعاد الكثير منهم إلى العمل ، وفي الواقع ، فإن معدلات الغياب في هيئة الخدمات الصحية تنخفض الآن نتيجة لذلك".

وقال نائب كبير الأطباء جوناثان فان تام إن عدد الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بـ كوفيد-19 يختلف من يوم لآخر ، لكن الأرقام لا تزال مرتفعة.

وقال في المؤتمر الصحفى فى داونينج ستريت، "لا تزال الأرقام عالية وليس من الواضح أن هناك تباطؤًا هائلاً في هذه المرحلة.. وما زلنا في وضع خطر علينا أن نأخذه على محمل الجد".

وسجلت السلطات الصحية البريطانية 828 وفاة جديدة ناجمة عن فيروس كورونا في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية في ارتفاع حاد لهذا المعدل مقارنة مع اليومين السابقين.

وزير الصحة
وزير الصحة

 

وأفادت وزارة الصحة البريطانية، في إحصائية جديدة نشرتها اليوم الثلاثاء، بارتفاع حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية بـ828 حالة، لتصل إلى مستوى 17337 بعد أن كنت عند نقطة 16509 في بيانات أمس الاثنين.

ويشير هذا الرقم إلى زيادة حادة جديدة للمعدل اليومي للوفيات بالمرض في البلاد، حيث بلغ هذا العدد في إحصائية الأحد 596 حالة و449 الاثنين.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة