ويعطى للسلطة المختصة حق تقدير الحوافز..

وزير النقل يجدد قرار إجازات المرضى والحوامل وراعيات الأطفال أقل من 12 عاما

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 06:51 م
وزير النقل يجدد قرار إجازات المرضى والحوامل وراعيات الأطفال أقل من 12 عاما المهندس كامل الوزير وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر المهندس كامل الوزير وزير النقل، قرارا جديدا موجها للعاملين بكافة هيئات وشركات الوزارة، حيث بدأت القطاعات فى تفعيله ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا بكافة قطاعات الوزارة، على أن يستمر العمل لهذا القرار لحين صدور تعليمات أخرى.
 
وتضمن القرار منح الموظف المُصاب بأى من الأمراض المزمنة مثل السكر وأمراض الكلى والقلب والأورام وفقا لما هو ثابت بملفه الوظيفى إجازة استثنائية طوال مدة سريان القرار، كما يمنح الموظف المصاب بغير الأمراض المزمنة إجازة استثنائية لذات المدة بموجب تقرير طبى من إحدى المستشفيات الحكومية، كما يُمنح الموظف المخالط لمصاب بمرض معد إجازة.
 
ونص القرار منح كلا من الحوامل وراعيات الأطفال أقل من 12 عاما فقط إجازة استثنائية تطبيقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 716 لسنة 2020 بشأن خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أى تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد والإجراءات الاحترازية الاستثنائية الممنوحة بموجب هذا القرار.
 
كما نص القرار منح الموظف العائد من خارج البلاد إجازة استثنائية لمدة 15 يوما من تاريخ عودته، ونص على حظر على جميع من تنطبق عليهم مواد هذا القرار حضور أى دورات تدريبية أو السفر فى مهام عمل إلا فى حالات الضرورة التى يقدرها وزير النقل.
 
ومنح قرار وزير النقل الهيئات والشركات حق سلطة تقدير الحوافز والمزايا للعاملين الحاصلين على إجازة استثنائية مع الحصول على كامل مرتباتهم.
 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة