مبنى السفارة المصرية بروما يضئ بعلم إيطاليا تضامنا معها فى أزمة كورونا

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 07:35 م
مبنى السفارة المصرية بروما يضئ بعلم إيطاليا تضامنا معها فى أزمة كورونا السفارة المصرية بروما
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول مصريون مقيمون فى إيطاليا صور على صفحاتهم بفيس بوك للسفارة المصرية بروما تضىء بألوان العلم الإيطالى تضامنا مع إيطاليا فى أزمة كورونا، حيث تجمع بين البلدين علاقات قوية منذ آلاف السنين عبر التاريخ.

وكانت انتشرت ملصقات عليها أعلام مصر وإيطاليا فى أكبر وأشهر ميادين العاصمة روما، وكتبت عليها "كل شيء سيكون على ما يرام الشعب المصرى بجانب الشعب الايطالى".

وتعد مصر من أوائل الدول التي وقفت بجوار الشعب الإيطالي في محنته أمام فيروس كورونا، بداية من الاتصالات المستمرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي بجوزيبي كونتي، رئيس الوزراء الإيطالي، وأيضا إرسال طائرتي المساعدات الإنسانية.

وطبقا لتوجيهات الرئيس عبد ألفتاح السيسى، قدمت مصر طائرتين تحملان كميات من المستلزمات الطبية والبدل الواقية ومواد التطهير مقدمة من مصر إلى إيطاليا، وذلك فى إطار العلاقات والروابط التاريخية التى تجمع بين الدولتين الصديقتين، وهو ما سيساهم فى تخفيف العبء عن دولة إيطاليا فى محنتها الحالية خاصة فى ظل النقص الحاد لديها فى الأدوية والمستلزمات الطبية وأدوات الوقاية والحماية، خاصة مع سرعة انتشار فيروس كورونا وارتفاع معدل الإصابات والوفيات فى إيطاليا.

وتأتى تلك المساعدات انطلاقًا من دور مصر الرائد تجاه الدول الصديقة فى مختلف أنحاء العالم، وتقديم الدعم والتضامن الدائم فى أوقات المحن والأزمات".

وقال دى مايو فى وقت سابق إن "إيطاليا تحتاج إلى 100 مليون كمامة شهريًا و10 آلاف جهاز تنفس، وفقًا للتوقعات الخاصة بتطورات انتشار فيروس كورونا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة