يبقى الوضع على ما هو عليه.. كورونا يحبس "سيرك إيطالى" فى موقف سيارات

الإثنين، 20 أبريل 2020 09:00 م
يبقى الوضع على ما هو عليه.. كورونا يحبس "سيرك إيطالى" فى موقف سيارات السيرك الإيطالى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرض فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، قيوده على كل جوانب الحياة التى تخضع لحالة إغلاق وعزله تامة كإجراء وقائى للحد من تفشى الفيروس التاجى، حيث أصبح كل شىء ثابت فى مكانه ليبقى الوضع على ما هو عليه، خاصة لهؤلاء الأشخاص الموجودين فى مدن أخرى غير مدنهم، خاصة مع وقف التنقلات بين المدن وبعضها فى كثير من البلدان، وذلك ضمن خطط مواجهة المرض القاتل.

 

ومن ضحايا الإغلاق للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، يوجد سيرك إيطالى عالق فى موقف للسيارات لمدة شهرين، حيث كان من المفترض أن يؤدى سيرك الألفية عروضه على طول ساحل ليجوريا فى شمال إيطاليا، لكن الفيروس والإغلاق الوطنى للبلاد أوقفه فى مساراته، ليبقى السيرك فى مكانه هذا بلا حراك.

 

ومثل بقية البلاد، لا يمكنهم فعل الكثير سوى قتل الوقت، فى انتظار عودة الحياة لطبيعتها وفتح الطرق للسفر، وبينما كانت توجد الحيوانات الأربعين - الببغاوات والإوز والجاموس الضخم - و35 من فنانى السيرك والموظفين، فى موقف السيارات الشاسع لبضعة أيام، قبل التوجه إلى المنتجعات الساحلية، جاءت حالة الإغلاق بسبب كورونا، لتصبح الفرقة فى حالة توقف تام منذ 20 فبراير الماضى، وعليها الاعتماد على مساعدة الجمعيات المحلية ومحبى الحيوانات لإطعام وحوشها، وذلك وفقًا لما نقله موقع "فرانس 24".

1
 

 

ومن جهته، قال المدير الفنى للسيرك، ديريك كودا برين، لوكالة فرانس برس، "إن الحيوانات تأكل حوالى 200 كيلوجرام من الأعلاف يوميا، وكذلك التفاح والجزر، ويشربون حوالى 1000 لتر من الماء يوميا"، ووسط الشاحنات والقوافل، يتدربت البهلوانات على الأعمدة.

 

فيما يصل السكان المحليون بأكياس من الفواكه أو الخضار أو الخبز أو اللحوم المتبرع بها لتسليمها للعاملين فى السيرك، ويقول كودا برين، الذى عملت عائلته فى السيرك لمدة خمسة أجيال: "فى هذه المرحلة، للأسف، أصبحت الحيوانات مشكلة".

 

وأضاف "إنهم رفقاء حياتنا، أصدقاؤنا، ونحن نحاول الاعتناء بهم بأفضل طريقة ممكنة.. لكنهم ليسوا كالكلاب أو القطط يمكنك أن تعطى معكرونة وقت الغداء المتبقية"، ومن المفارقات، أن من بين أولئك الذين يساعدون سيرك الألفية هوENPA ، الجمعية الوطنية لحماية الحيوانات، التى تحارب استغلال الحيوانات فى السيرك.

 

بالإضافة إلى القضايا الملحة المتعلقة بالإغلاق الحالى، فإن السيرك قلق أيضًا بشأن المستقبل، وقال كودا برين، إنه يشعر بالقلق من أن الفيروس - الذى يعتقد أنه نشأ فى الحيوانات البرية - قد يوقف الجمهور المدفوع عن زيارة السيرك الذى يضم مخلوقات طائرة وذات أنياب، وأضاف كودا برين: "أعتقد أنها ستخلق نوعًا من الذهان الخطير لخط عملنا".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة