فريق مكافحة ناقلات الأمراض يطهر مستشفى الفيوم العام.. صور

الإثنين، 20 أبريل 2020 06:04 م
فريق مكافحة ناقلات الأمراض يطهر مستشفى الفيوم العام.. صور فريق مكافحة ناقلات الأمراض يطهر مستشفى الفيوم العام
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام فريق مكافحة ناقلات الأمراض بمديرية الصحة بالفيوم بالتوجه اليوم الاثنين، الى مستشفى الفيوم العام وتم رش وتطهير المستشفى العام بالكامل. وقال الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، إنه فى إطار حرص جامعة الفيوم على القيام بدورها المجتمعى فى مواجهة فيروس كورونا المستجد، وبالتعاون مع محافظة الفيوم، ممثلة فى مديرية الصحة بالمحافظة، استقبلت المدن الجامعية بجامعة الفيوم عدد 127 فردا من أعضاء الهيئة الطبية بمستشفى الفيوم العام كمقر بديل للعزل المنزلى.

ولفت رئيس جامعة الفيوم إلى أن ذلك الإجراء يأتى تأكيدا على الدور الذى تقوم به الجامعة فى هذه المرحلة التى يتكاتف فيها الشعب المصرى بكل طوائفه للخروج من هذه الجائحة التى تأثر بها العالم أجمع.

وأشار إلى أن المحجوزين هم من الحالات السلبية التى أكدت كافة التحاليل الطبية لهم خلوهم من الإصابة، وأن تواجدهم فقط للاطمئنان عليهم، كبديل للعزل المنزلى، كما وأن تواجدهم داخل المدن الجامعية يتم بشكل منفصل تماما عن باقى المنشآت الجامعية، حيث يتم الدخول من بوابات خاصة خارج الحرم الجامعى، كما تقوم الجامعة بتوفير الرعاية الصحية لهم، من خلال أطقم طبية مدربة، إضافة إلى توفير تغذية صحية مناسبة لهم طوال فترة إقامتهم.

وأكد أن جامعة الفيوم وفرت مبنى بأحد المدن الجامعية للطلبة لاستضافة حالات العزل الصحى كبديل للعزل المنزلى، بطاقة استيعابية 300 حجرة مستقلة بها أثاث ومفروشات جديدة غير مستخدمة من قبل، إضافة إلى وسائل التهوية والإضاءة الحديثة وبالنسبة لعملية التعقيم والنظافة فالمبنى مجدد حديثا ومعقم ومطهر مرتين من قبل الجامعة كما المبنى المخصص للحجز مبنى مستقل ومنفصل تماما عن كافة المنشآت الجامعية داخل الحرم الجامعي، حيث يتم دخول وخروج الحالات والأطقم الطبية من خلال بوابات خاصة خارج الحرم الجامعي تماما من جهة الحديقة الدولية.

ولفت رئيس الجامعة، إلى أن وزارة الصحة ممثلة فى مديرية الصحة بالفيوم يقع على مسؤوليتها القيام بالجانب الصحي كاملا للمعزولين فى الحجر الصحى من حيث الرعاية الصحية والتحاليل الطبية وأخذ المسحات وخلافه، حيث أن عملية التحليل تتم من خلال مديرية الصحة وبشكل مرتب وفى أوقات محددة، ويتواجد حاليا مسئولى التحاليل وأخذ المسحات مع الأفراد المقيمين بمبنى العزل.

 

IMG-20200420-WA0025
 
 
 
IMG-20200420-WA0028
 
 
IMG-20200420-WA0030
 
 
 
IMG-20200420-WA0031









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة