رئيس وزراء الهند: سنقف بجانب جزر المالديف لمحاربة كورونا عدونا المشترك

الإثنين، 20 أبريل 2020 11:46 ص
رئيس وزراء الهند: سنقف بجانب جزر المالديف لمحاربة كورونا عدونا المشترك رئيس وزراء الهند
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ناريندرا مودى، رئيس الوزراء الهندى، دعم بلاده للحكومة في جزر المالديف وما يقومون به من اجراءات لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، ووجه ناريندرا مودى رسالة دعم له عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، منذ قليل، قائلا: "إن العلاقة الخاصة بين الهند وجزر المالديف تعزز تصميمنا على محاربة هذا العدو المشترك. ستقف الهند بجانب جارتها وصديقتها البحرية المقربة في هذا الوقت العصيب".

1
رئيس وزراء الهند على تويتر

 

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الهندى، ناريندرا مودى، إن بلاده ستبذل قصارى جهدها للمساعدة فى مكافحة فيروس كورونا المستجد، وجاءت هذه التصريحات ردًا على الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، الذي أعرب عن شكره لموافقة الهند على تصدير عقار هيدروكسي كلوروكين للولايات المتحدة، والذي يستخدم في علاج الملاريا وثبتت فعاليته في علاج بعض الحالات المصابة بفيروس كورونا.

 

وأضاف مودي، في تصريحات نقلتها صحيفة (ذا هندو) الهندية، أن الشراكة بين الهند وأمريكا أقوى من أي وقت مضى.

 

من جهته، قال ترامب إن مساعدة الهند في الأوقات الاستثنائية "لن تُنسى"، مشيدًا بقيادة الهند القوية في مساعدة البشرية في الحرب على كورونا.

ووافقت الهند، أكبر دولة منتجة لعقار هيدروكسي كلوروكين، على رفع الحظر المفروض على صادرات الأدوية إلى أمريكا عقب اتصال هاتفي أجراه ترامب مع مودي الأسبوع الماضي.

 

و في المالديف، رصدت كاميرا أحد المواطنين في المالديف ظاهرة كارثية في أحد شوارع العاصمة ماليه، حيث قام بتصوير طابور طويل لمواطنين يقفون أمام أحد البنوك وهو يفتح أبوابه لفترة وجيزة دون أي مراعاة لمسافات البعد الاجتماعي، وعرضت قناة روسيا اليوم، جانبا من اصطفاف السكان في طوابير يضم المئات في انتظار أدوارهم لصرف الأموال في ظل حالة الاغلاق الذي يشهدها العالم بسبب فيروس كورونا الجديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة