خلو الحدائق وكورنيش النيل من المواطنين في شم النسيم بقنا.. صور

الإثنين، 20 أبريل 2020 12:47 م
خلو الحدائق وكورنيش النيل من المواطنين في شم النسيم بقنا.. صور خلو الحدائق وكورنيش النيل من المواطنين في شم النسيم بقنا
قنا- وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الميادين والحدائق والمتنزهات وكورنيش النيل في مدن المحافظة غيابا تاما للمواطنين في شم النسيم، تنفيذًا وتطبيقًا لقرارات الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وسادت حالة من الهدوء فى أسواق المدن اليومية والقرى الأسبوعية، حيث خلت من المواطنين، كما وضعت الأجهزة الأمنية قوة أمنية في هذه الأسواق لمنع الباعة وعدم إقامتها تطبيقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء.

وأغلق محافظة قنا كورنيش النيل في مدينة قنا والحدائق  والمنزهات في ألومنيوم نجع حمادي  والنوادي الاجتماعية الترفيهية، ومنع استقبال الزائرين، كما تم منع حركة المراكب النيلية الترفيهية ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وسط إجراءات أمنية مشددة.

وقال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا إن مديرية الصحة رفع درجة الاستعداد للتعامل مع أي حالات طارئة خلال الاحتفال بأعياد الربيع حيث تم منع الإجازات والراحات لجميع العاملين بالمستشفيات والوحدات الصحية وزيادة عدد الأطباء المناوبين بقسم الطوارئ وكذا توفير كافة الأدوية والأمصال ومستلزمات الطوارئ بكميات إضافية بالمستشفيات والوحدات الصحية.

وشدد محافظ قنا اللواء أشرف الداودي، في وقت سابق على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا مطالبا إياهم بالحد من التجمعات.

وأشار محافظ قنا إلى أن أجهزة الدولة لا تألو جهدًا في اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي من شأنها أن تحافظ على صحة المواطنين من العدوى.

ووجه محافظ قنا مسئولي الوحدات المحلية والأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمرور والمتابعة المستمرة لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بالإغلاق التام لجميع المحلات التجارية، والمقاهي، والكافتيريات، والنوادي الرياضية ، وجميع الصالات الرياضية، عدا محلات السوبر ماركت والصيدليات والمخابز.

 

وكانت محافظة قنا قد أطلقت مبادرة "واحد من كل بيت" والتي تهدف إلى توعية المواطنين بضرورة تخفيف حدة الزحام في محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز من خلال تكليف فرد واحد فقط من الأسرة بشراء مستلزمات ومتطلبات المنزل وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

5ab4e026-18e9-44ca-a847-b76740fa478c

 

222c6d28-bdb9-4308-a126-54cbce1bdec2
 
899a7057-bb86-48f9-b838-014aab829bf1
 
fde92cf4-f878-4610-9e5d-7fa3a1310572
 
fg

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة