ضبط مستريح جديد بسوهاج استولى على مليون جنيه من 5 مواطنين

الأحد، 19 أبريل 2020 08:38 ص
ضبط مستريح جديد بسوهاج استولى على مليون جنيه من 5 مواطنين حبس
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فرع جنوب الصعيد من ضبط عاطل لقيامه بالإستيلاء على مليون و40 ألف جنيه من خمسة أشخاص بقصد توظيفها فـي مجال الإستثمار العقاري مقابل أرباح شهرية إلا أنه لم يف بوعده أو رد المبالغ المالية.

ترجع الواقعة عقب تلقى العميد صلاح أبوسحلى مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فرع جنوب الصعيد 5 بلاغات من بعض الأشخاص جميعهم يقميون بدائرة مركز دار سوهاج تضررو فيها من عاطل يقيم بناحية قرية عرابة أبودهب  بممارسة أعمال النصب والإستيلاء منهم على مبالغ مالية بقصد توظيفها مقابل أرباح .

وبالفحص تبين من خلال التحريات التي قادها العقيد راشد سالم مفتش المباحث بتقدم علاء . ص . ا . م و4 أخرين جميعهم يقيمون بدائرة مركز سوهاج ببلاغ ضد أبودهب .م . م يقيم بدائرة مركز سوهاج لقيامه بتلقى مبالغ مالية منهم بإجمالى مليون و40 ألف جنيه بقصد توظيفها في مجال الإستثمار العقارى مقابل حصولهم على أرباح نصف سنوبة قدرها 50% من قيمة رأس المال إلا أنه لم يف بوعده ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

أكدت التحريات صحة الواقعة وقيام المتحرى عنه بإرتكابها وأنه مطلوب التنفيذ عليه في قضية نصب حبس حضورى 3 سنوات وأن عملية النصب جاءت بالمخالفة لأحكام القانون رقم 146 لسنة 1988 وأضافت التحريات وجود ضحايا أخرين لم يتقدموا ببلاغات أملا في الحصول على الأرباح أو استردادهم المبالغ المالية المستولى عليها.

تم ضبط المتهم عقب تقنين الإجراءات وإستئذان النيابة العامة وبمواجهته بما توصلت إليه التحريات أعترفبإرتكابه الواقعة وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها من المبلغين.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم وتم تحرير محضرا بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة