تقرير يومي عن سير عملية التعليم عن بعد..

رئيس جامعة قناة السويس: رفع 92% من المقررات الدراسية إلكترونيا

الأحد، 19 أبريل 2020 12:14 م
رئيس جامعة قناة السويس: رفع 92% من المقررات الدراسية إلكترونيا الدكتوره ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتوره ماجدة هجرس، رئيس جامعة قناة السويس، إن الجامعة تسير بخطوات ثابته لاتمام منظومة التعليم عن بعد حيث يتم عمل تقرير يومي عن سير عملية التعليم عن بعد وذلك وفقا لخطة موضوعة.

 وأضافت، رئيس جامعة قناة السويس، أنه تم رفع1907 مقرر لمرحلة البكالوريوس والليسانس من إجمالى عدد مقررات 2051 مقرر بنسبة مئوية تصل إلي المقررات 92٪.

وحرص الدكتور محمد شقيدف، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، علي قياس متوسط عدد الطلاب المتواصلين إليكترونيًا والذي بلغ عددهم 26370 طالب وطالبة من إجمالي عدد طلاب 35560 لتصل نسبة التفاعل الطلابي إلي 74٪.

أما فيما يخص قطاع الدراسات العليا والبحوث أشارت الدكتورة ماجدة هجرس، إلى انه تم رفع 1117 مقرر من عدد مقررات 1190 بنسبة رفع للمقررات وصلت إلي 93.87٪.

وعن نسبة التفاعل لطلاب الدراسات العليا مع منظومة التعليم عن بعد أوضحت   الدكتوره ماجدة هجرس، أن اجمالي عدد طلاب الدراسات العليا بالجامعة يصل إلي 8035 طالب وطالبة ومتوسط عدد المتواصلين إليكترونيًا منهم يصل إلي 6313 طالب وطالبة بنسبة مئوية 78.57٪.

من ناحية أخرى قالت الدكتورة ماجدة هجرس، رئيس جامعة قناة السويس، إنه تماشيًا مع خطة الدولة المصرية لمواجهة التداعيات المرتبطة بفيروس كرونا المستجد تسعي الجامعة من خلال ما تمتلكه من إمكانيات وبنية أساسية جيدة للمشاركة في خطة الدولة لمواجهة هذا الآثر في الفترة القادمة من خلال الكليات والوحدات المنتجة للمواد الغذائية مثل كليتي الطب البيطري والزراعة والتي من شأنها المساهمة الإيجابية في تحقيق الأمن الغذائي في مختلف أنحاء الجمهورية.

وتابعت الدكتورة ماجدة هجرس، أن الجامعة تسعي لطرح منتجاتها عالية الجودة بأسعار تنافسية للمواطنين مثل اللحوم والألبان والمنتجات الداجنة، مشيرة إلى أن خطة الجامعة لتوفير الأمن الغذائي تأتي لمواجهة عمليات الاستغلال التي قد  تحدث من بعض التجار.

hhg
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة