الكرملين: تأجيل العرض العسكرى بعيد النصر بسبب كورونا كان قرار صعبا على بوتين

الأحد، 19 أبريل 2020 03:21 م
الكرملين: تأجيل العرض العسكرى بعيد النصر بسبب كورونا كان قرار صعبا على بوتين روسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم، أن دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية، أكد أن قرار تأجيل الاستعراض العسكري بمناسبة عيد النصر في الحرب الوطنية العظمى، لم يكن قرارا سهلا بالنسبة للرئيس الروسى فلاديمير بوتين، حيث شدد ممثل الكرملين، على أن الاهتمام الأولوي للرئيس بوتين يبقى هو صحة المواطنين.

 

ولفت المتحدث باسم الرئاسة الروسية، إلى أن هذا العيد، مقدس بالنسبة لنا جميعا، وهو مقدس بالنسبة للرئيس بوتين. بالطبع، لم يكن اتخاذ هذا قرار التأجيل سهلا بالنسبة للرئيس الروسى، لكن فلاديمير بوتين ثابت ومطرد في قراراته، وأكرر أن الأولوية بالنسبة له، صحة الموطنين. لكننا سنحتفل جميعا على أي حال بهذا العيد، كيف يمكن أن يمر 9 مايو بدون احتفال، وهذا واجب.

 

وأوضح موقع روسيا اليوم، أنه في مساء يوم 16 أبريل، أعلن الرئيس الروسي عن إلغاء العرض العسكري يوم 9 مايو في موسكو بمناسبة حلول الذكرى الـ75 للنصر على ألمانيا النازية في الحرب الوطنية العظمى (1941-1945) وتأجيله إلى موعد آخر بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

 

وفى وقت سابق قال ديمترى بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الخميس إن روسيا ستقبل عرضا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشحن أجهزة تنفس لموسكو إذا كانت هناك حاجة لها في إطار جهود احتواء فيروس كورونا، حيث سجلت روسيا 27938 إصابة و232 وفاة بكورونا.

 

ونقلت طائرة عسكرية روسية هذا الشهر أجهزة تنفس صناعي وغيرها من الإمدادات الطبية إلى نيويورك بعد اتصال هاتفي بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي ترامب.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة