الأمين العام للأمم المتحدة: يجب أن يكون التعليم عن بعد متاحا لجميع طلاب العالم

الأحد، 19 أبريل 2020 09:31 م
الأمين العام للأمم المتحدة: يجب أن يكون التعليم عن بعد متاحا لجميع طلاب العالم أنطونيو جوتيريش
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أنه إذا كان بعض الطلاب حول العالم، خارج مدارسهم، ويتعلمون عن بعد، إلا أن هذا الأمر ليس متاحا للجميع.

الأمين العام للأمم المتحدة
الأمين العام للأمم المتحدة

وقال جوتيريش، عبر حسابه على "تويتر"ـ "جميع الطلاب تقريبًا في العالم خارج المدرسة بسبب كوفيد 19.. بينما تقدم بعض المدارس التعليم عن بعد.. إلا أن هذا غير متاح للجميع.. يجب أن يظل تعليم الأطفال أولوية بينما نواصل الكفاح ضده فيروس كورونا"

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أشاد بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية من أجل السيطرة على انتشار جائحة  كورونا والتخفيف من تبعاتها الاجتماعية والاقتصادية.

جاء ذلك خلال اجتماع عبر تقنية الفيديو مع المجموعة الأفريقية ، أثنى من خلاله الأمين العام على الإجراءات التي أقبلت عليها حكومة مصر، معتبرا أنها تُعد مثالا على القيادة والتحرك المبكرين من أجل كبح انتشار فيروس كورونا والسيطره عليه؛ وإعداد الشعب والاقتصاد ضد تبعاته وذلك وفق لبيان الأمم المتحدة الخميس الماضى.

وأشار جوتيريش إلى أن الإجراءات التي اتخذتها مصر شملت إلى جانب إجراءات أخرى، ” خفض الضرائب على الصناعات وتأجيل الضرائب على الأراضي الزراعية، كما قامت  مصر بتوسيع شبكتها لبرنامج الأمان الاجتماعي.”










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة