كورونا × صور.. تفشى الفيروس فى أمريكا وزيادة الإصابات فى بريطانيا

السبت، 18 أبريل 2020 11:00 م
 كورونا × صور..  تفشى الفيروس فى أمريكا وزيادة الإصابات فى بريطانيا محاولات لمنع تفشى كورونا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليس لسكان العالم حديثا غير الحديث عن تفشى فيروس كورونا في أغلب دول العالم، لذا فإن ما تعيشه البشرية خلال الفترة الحالية لن يمر مرور الكرام، فهناك من يحرص على تسجيل هذه الفترة بمختلف الطرق ، التي تاتى في مقدمتها الصور الفوتوغرافية التي ترصد كثيرا من الإحداث وتسجلها. 

7000 وفاة فى دور رعاية المسنين بأمريكا

توزيع الأقنعة فى نيويورك
توزيع الأقنعة فى نيويورك

كشفت إحصائية حديثة عن حدوث 6900 حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد ـ 19) بالولايات المتحدة كانت في دور رعاية المسنين، وأشارت الإحصائية - التي أصدرتها لجنة خفض وفيات العدوى بنيويورك - إلى هذا يمثل نحو خمس عدد الوفيات من المصابين بالفيروس في البلاد.

زيادة الإصابات فى بريطانيا

أحد مواطنى ليفربول فى بريطانيا
أحد مواطنى ليفربول فى بريطانيا

قالت وزارة الصحة إن حصيلة الوفيات في المستشفيات البريطانية بمرض كوفيد-19 الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا زادت 888 وفاة ليصل الإجمالي إلى 15464 شخصا، وأضافت "تم فحص 357023 شخصا وتبين إصابة 114217 منهم بالفيروس".

أفريقيا طوارئ لمواجهة كورونا

رش المطهرات فى الاماكن العامة فى كينيا
رش المطهرات فى الاماكن العامة فى كينيا

توقعت منظمة الصحة العالمية، أن يرتفع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في أفريقيا، حيث أشار مدير المنظمة تيدروس جيبريسوس، إلى أن احتواء الفيروس في هذه المرحلة بأفريقيا ما زال ممكنا، مضيفا، "خلال الأسبوع الماضى شاهدنا ارتفاعا بنسبة 51% لعدد الحالات المصابة في قارة أفريقيا، و60% زيادة لعدد الوفيات، وبالنظر إلى التحديات الراهنة فيما يتعلق بالحصول على معدات إجراء الاختبارات فغالبا الأرقام الحقيقية أعلى من المسجلة".

تايلاند تحاول حصار الفيروس

مكافحة فيروس كورونا فى بانكوك
مكافحة فيروس كورونا فى بانكوك

أعلنت تايلاند، الجمعة عن 28 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة واحدة لامرأة تبلغ من العمر 85 عاما كانت تعانى من مشاكل صحية أخرى، وقال تاويسين ويسانويوتين، وهو متحدث باسم مركز إدارة أزمة كوفيد-19 التابع للحكومة، إنه من بين الحالات الجديدة هناك 16 حالة مخالطة لحالات سابقة.

ارتفاع أعداد المصابين في بلجيكا

أحد ضحايا كورونا فى شارلروا ببلجيكا
أحد ضحايا كورونا فى شارلروا ببلجيكا

أعلنت وزارة الصحة البلجيكية السبت، تسجيل 2447 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 37183، كما سجلت 290 وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 5453، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية قبل قليل.

1000 طبيب مصاب بالفيروس في أوكرانيا

عيد الفصح فى أوكرانيا
أوكرانيا

كشف وزير الصحة الأوكرانى، مكسيم ستيبانوف، أن عدد الأطباء المصابين بالفيروس التاجي (كورونا) في البلاد ارتفع إلى ما يقرب من 1000 طبيب، كما أن هناك 332 طفلا من بين المصابين بهذا الفيروس المستجد.

إحتجاجات في أمريكا

محتجون فى تكساس بالولايات المتحدة
محتجون فى تكساس بالولايات المتحدة

نضمت ولاية تكساس الأمريكية، إلى الاحتجاجات فى جميع أنحاء البلاد حتى رفع حاكم الولاية قيود البقاء فى المنزل، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، ويرفض المتظاهرون فى تكساس التقارب على خطوات مبنى الكابيتول فى أوستن اليوم السبت، ودعوا لإعادة فتح الدولة والبلاد ، ورفض قيود التباعد الاجتماعى وتبني الموافقة الضمنية للرئيس ترامب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة