أكرم القصاص - علا الشافعي

نهاية العالم.. "الموقف" تنبأت بفناء البشر بسبب وباء الإنفلونزا

الجمعة، 17 أبريل 2020 08:00 ص
نهاية العالم.. "الموقف" تنبأت بفناء البشر بسبب وباء الإنفلونزا غلاف الرواية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد رواية "الموقف" للمؤلف الأمريكي ستيفن كينغ، أحد الروايات التى دارت أحداثها عن نهاية العالم، وهى رواية تدور فى قالب فانتازى تدور حول انهيار المجتمع نتيجة تفشى سلالة من الإنفلونزا المعدلة لتتحول إلى جائحة تقضى على 99% من سكان العالم.

وتدور أحداث الرواية حول نهاية العالم تتوسع في متابعة سيناريو قصته القصيرة السابقة «إبحار الليل»، وتعرض رؤية تفصيلية عن الانهيار الشامل للمجتمع بعد أن تسبب حادثة إطلاق سلالة من الإنفلونزا المعدلة للحروب البيولوجية جائحة تقضى على العالم، قاتلةً أكثر من 99% من سكان العالم.

رواية الموقف
رواية الموقف

نشرت الموقف عام 1978، وهى رابع رواية نشرها كينغ وأطول رواية له، وتبدأ احداثها في قاعدة عسكرية أمريكية بعيدة، يطلق سلاح من سلالة إنفلونزا يدعى "المشروع الأزرق" عن طريق الخطأ فى مختبر سرى تحت الأرض، يتمكن تشارلز كامبيون - وهو جندي مسئول عن الأمن- من الهرب إلى القاعدة نتيجة عطل في بروتوكولات الاحتجاز والاحتواء، ويهرب بسيارته مع زوجته وابنته.

بحلول وقت تمكن الجيش من تتبع كامبيون إلى بلدة أرنيت شرق تكساس وتشكيل حزام صحي حولها يكون هو -المريض رقم صفر- وزوجته وابنته ماتوا مسبقًا بسبب فيروس المشروع الأزرق ونشروه إلى العديد من الأشخاص خارج الحزام الصحي. الفيروس معدي بنسبة 100% ومقاوم للمضادات الحيوية واللقاحات. تنطلق شرارة جائحة تستطيع القضاء على العالم بأسره مع انتشار الفيروس بسرعة شديدة إلى البلدان الأخرى، قاتلًا نحو 99.4% من تعداد السكان البشري على الأرض بالإضافة إلى معظم الحيوانات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة