فيديو.. "الصحة العالمية": توقع ارتفاع أعداد الإصابة بكورونا فى مصر بسبب تخطى الألفين حالة

الجمعة، 17 أبريل 2020 11:36 م
فيديو.. "الصحة العالمية": توقع ارتفاع أعداد الإصابة بكورونا فى مصر بسبب تخطى الألفين حالة علاء حشيش
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور علاء حشيش مسئول الأمراض المعدية بمنظمة الصحة العالمية، إن توقعات منظمة بشأن أعداد إصابات لأعداد فيروس كورونا في مصر خلال الفترة المقبلة تتجه لزيادتها، موضحاً أن مصر الآن تخطت الألفين حالة إصابة الأرقام تعلن يومياً بسبب إجراء الكثير من التحاليل.
 

وأضاف حشيش، خلال حواره مع فضائية اكسترا نيوز، إن توقع ارتفاع الأعداد يأتي عقب زيادة الحالات لأن كل شخص مصاب يعدي آخرين ونتوقع حالات في الفترة القادمة، مشيراً إلى أن معدل الإصابة لا يوجد به تضاعف يومي مثل بقية الدول الأخرى.

وأكمل مسئول الأمراض المعدية بمنظمة الصحة العالمية، أن تضاعف الأعداد يأتي على فترة كبيرة حوالي 8 أو 9 أيام، موضحاً أن أعراض كورونا مشابهة للإنفلونزا، وفي حالة الإصابة يجب التزام العزل المنزلي والاتصال برقم الهاتف 105 الخاص بوزارة الصحة لتقييم الموقف.

كشفت بيانات وزارة الصحة والسكان حول إصابات فيروس كورونا عن تسجيل أعلي معدل غصابات يومى منذ بدء الأزمة وحتى الآن بواقع 171 حالة ليبلغ إجمالى الإصابات 2844 حالة.

وأوضح بيان أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 891 حالة، من ضمنهم الـ 646 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 171 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 9 حالات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة