أكرم القصاص - علا الشافعي

تصدر قريبا.. الترجمة العربية لـ رواية "سيرس" عن الحضارة اليونانية

الجمعة، 17 أبريل 2020 08:30 م
تصدر قريبا.. الترجمة العربية لـ رواية "سيرس" عن الحضارة اليونانية سيرس
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدر قريبا عن دار الآداب البيروتية الترجمة العربية لرواية (سيرس) للكاتبة الأميركية المعاصرة مادلين ميللر، ترجمة هشام فهمي، والرواية فائزة بجائزة اختيار جودريدز لأفضل رواية.
 
رواية سيرس للكاتبة مادلين ميلر صدرت فى 10 أبريل 2018، وتدور الرواية فى منزل هيليوس، إله الشمس وأقوى الجبابرة، وتولد له ابنة. لكن سيرس ليست قوية مثل والدها، ولا مغرية وشريرة مثل والدتها. لكنها تمتلك قوة السحر، وتكن مشاعر الرفق والمحبة إلى عالم البشر الرفقة، تلك القوة تهدد الآلهة. وفى نهاية المطاف تجد سيرس نفسها فى مواجهة أمام كل والآلهة، لحماية ما تحب، وهنا يبقى عليها أن تختار ولمرة واحدة وإلى الأبد، بين ما تنتمى إليه من عالم الآلهة الذى ولدت فيه، أو عالم البشر الذى تحن إليه.
 
سيرس
 
والرواية تعود إلى زمن الحضارة اليونانية فيها تلتقى العديد من الأساطير المغمورة بالشعوذة والسحر، فالكتاب يدور حول "سيرس" وهى ساحرة تعيش مع الحيوانات البرية.
 
هددها زيوس بنفيها الى جزيرة مهجورة، وهناك ترقب الوحوش البرية وتلتقى مع العديد من أشهر الشخصيات في جميع الأساطير، بما في ذلك مينوتور، ديدالوس وابنه المحكوم ايكاروس، ميديا القاتلة، وبالطبع، اوديسيوس.
 
مادلين ميلر، روائية أمريكية ولدت في بوسطن في 24 يوليو عام 1978. نالت روايتها الأولى "أغنية أخيل"، والتي استغرقت 10 سنين في كتابتها، جائزة الأورانج للرواية في 2012.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة