أسبوع كورونا × 15 صورة.. إضاءة تمثال المسيح فى البرازيل بملابس الأطباء.. تعافى مسن برازيلى 99 عاما.. حفلات الزفاف تعود إلى ووهان.. أندريا بوتشيلى يغنى منفردا بعيد الفصح بميلانو.. وإعادة فتح المدارس بالدنمارك

الجمعة، 17 أبريل 2020 10:00 م
أسبوع كورونا × 15 صورة.. إضاءة تمثال المسيح فى البرازيل بملابس الأطباء.. تعافى مسن برازيلى 99 عاما.. حفلات الزفاف تعود إلى ووهان.. أندريا بوتشيلى يغنى منفردا بعيد الفصح بميلانو.. وإعادة فتح المدارس بالدنمارك عودة حفلات الزفاف فى ووهان
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما تكون الصور أغنى بكثير عن عشرات الكلمات، وعلى مدار الأسبوع الماضى برزت الكثير من الصور حول العالم، تلخص العديد من الموضوعات فى ظل تفشى فيروس كورونا، أبرزها عودة الحياة وحفلات الزفاف فى مدينة ووهان الصينية بعد الإغلاق التام لمدة تجاوزت شهر، وتعافى أكبر معمر برازيلي من فيروس كورونا وإضاءة تمثال المسيح الشهير بالبرازيل بملابس الأطباء.

وحظى أسم مدينة ووهان الصينية بالشهرة العالمية، حيث أنها كانت مركز تفشى فيروس كورونا لأغلب دول العالم، ورغم أن المدينة الصينية انطلق منها الفيروس الوبائى وصنفته منظمة الصحة العالمية بـ"الجائحة" إلا ان الحياة بدأت تعود لها رويدا رويدا، ومؤخرا رفع الإغلاق الكامل عنها وأقيمت حفلات زفاف.

33586-التقطت-صورة-بالاستوديو

تعافى إرماندو أرميلينو بيفيتا، المحارب البرازيلي البالغ من العمر 99 عاما، والذى شارك في الحرب العالمية الثانية، من الإصابة بفيروس كورونا، وغادر مستشفى القوات المسلحه في بلاده.

43051-العاملين-فى-المستشفى-يحيون-إيرماندو

تمثال دييجو مارادونا يرتدي القناع الطبي في حي لا باترنال خلال الأسبوع الرابع من الحجر الإلزامي في بوينس آيرس بالأرجنتين.

1
 

 

قررت الدنمارك، إعادة فتح المدارس ومراكز الحضانة اليوم الأربعاء ، في خطوة تهدف لتخفيف الأماكن المغلقة بالبلاد بعد انخفاض حالات الإصابة بفايروس كورونا.

وستبقي الدنمارك على إجراءات الإغلاق الأخرى، مثل إغلاق الحانات والمطاعم ومجمعات التسوق، وحظر التجمعات العامة لأكثر من 10 أشخاص ، لمدة شهر آخر على الأقل.

60422-التلاميذ-خلال-تناول-الغداء

تكثف الكثير من الدول إنتاجها من أقنعة الوجه "الكمامات"، للمساعدة في منع تفشى فيروس كورونا بين سكان الدول ، بعد أن تجاوزت الأعداد الـ 2مليون إصابة بالفيروس على مستوى العالم، منذ ظهور أوةل حالة إصابة به في أواخر شهر ديسمبر الماضى.

57675-العالم-يسابق-الزمن-لصناعة-الكمامات

 

تجمع عناصر وأفراد شرطة نيويورك، أمام إحدى المراكز الصحية فى الولاية الأمريكية يوجهون التحية والهتافات للطواقم الطبية، لشكرهم على المجهود المتواصل في مواجهة فيروس كورونا المستجد.
43131-أفراد-شرطة-نيويورك-يوجهون-التحية-والشكر-للطواقم-الطبية-فى-مواجهة-كورونا

كما رصدت عدسة الكاميرا لافتات شكر مع المواطنين المصطفين لتحية الطواقم الطبية ، مرددين الهتافات الداعمة لهم .

طائرة "درون" بدون طيار تحمل ورق التواليت في رحلة جوية كنوع من المزاح لرسم البسمة، قرب نهر التايمز، لندن - 14 أبريل.

EVy5eooWkAUSLUC
 

 

قام عشرات المواطنين فى إندونيسيا بإعداد آلاف الوجبات السريعة للفقراء وغير القادرين بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد،والتى تسببت فى حالة من الركود فى العمالة غير المنتظمة.

57757-إعداد-الطعام-للفقراء

المغني الأمريكي برايان ستوكس ميتشل (62 عاماً) يحتفي بتعافيه من فيروس كورونا بالغناء من نافذته للجيران العالقين في الحجر المنزلي.. الذين شاركوه بقرع الأواني، نيويورك.

EVy5bFiX0AAswCr
 

 

مغني الأوبرا الإيطالي أندريا بوتشيلي خارج كاتدرائية دومو في وسط ميلان يغني منفرداً في حفل عيد الفصح بدون جمهور الذي تم بثه عبر يوتيوب وشاهده أكثر من 3 ملايين شخص بشكل مباشر.

EVy5GcrWkAA070l
 

 

استخدم مواطنون والعاملون بالرعاية الصحية "الحبال" كوسيلة لحمل جثامين موتى فيروس كورونا في مقبرة بنيودلهى العاصمة الهندية، وصلى أقارب المتوفين بكورونا عليهم قبل دفنهم.

74524-يحملون-جثمان-متوفى-بفيروس-كورونا-بالحبال

مشجعون من الورق المقوى قبل المباراة الافتتاحية لموسم دوري المحترفين الصيني لكرة السلة في تايوان التي أقيمت خلف أبواب مغلقة بدون مشجعين، وهي من الأحداث الرياضية النادرة المقامة في هذه الفترة بسبب كورونا - 11 أبريل.

EVy5ugNWAAEFm2v
 

 

النصب التذكاري الشهير لتمثال المسيح في ريو دي جانيرو، البرازيل، يُضاء بمعطف الطبيب وصور الطاقم الطبي تكريماً لخط الدفاع الأول أمام كورونا .

EVy7CXqXYAAQRJv
 

 

نظم عدد كبير من الأمريكيين حملة للتبرع بالدم بلوس أنجلوس، لصالح الصليب الأحمر فى ملعب كرة السلة التابع لجامعة جنوب كاليفورنيا، لمصابى فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19، وسط تسجيل عدد كبير من الأصابات بالفيروس التاجى بالولايات المتحدة الامريكية.

66558-جانب-من-الحملة

وابتكر رائد أعمال فى مدينة هوتشى منه الفيتنامية ماكينات صراف آلى تعمل طوال الوقت لكنها لا تصرف نقودا بل أكياسا من الأرز لتساعد من فقدوا وظائفهم ومصدر دخلهم بسبب القيود المفروضة فى عموم البلاد لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد.

44302-سيدة-فيتنامية-تحصل-على-الأرز

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة