محافظ الفيوم: غلق الطرق المؤدية لبحيرة قارون أسبوعا والسماح بمرور قاطنيها فقط

الخميس، 16 أبريل 2020 11:50 ص
محافظ الفيوم: غلق الطرق المؤدية لبحيرة قارون أسبوعا والسماح بمرور قاطنيها فقط الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إنَّه تقرر غلق كل الشواطىء والطرق المؤدية لبحيرة قارون؛ في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة لمنع التجمعات في أعياد شم النسيم.

وأضاف محافظ الفيوم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على شاشة قناة  "extra news"، والذي تقدمه الإعلامية خلود زهران، أنَّه لن يسمح بالمرور في هذه الطرق إلا لقاطني تلك الأماكن، أي سكان المدن المحيطة لبحيرة قارون، منوهًا بأنَّ هذا القرار سيطبق لمدة أسبوع اعتبارا من يوم السبت المقبل، مؤكدا أنهم يستغلون فترة الحظر، في رفع القمامة حيث تمّ رفع نحو 400 ألف طن قمامة من مختلف مدن المحافظة.

 

وأشار إلى أنَّه تمّ إغلاق جميع الأسواق الشعبية بالمحافظة، فضلًا عن غلق المدينة التجارية الموجودة في قلب مدينة الفيوم لمدة أسبوع اعتبارًا من الأمس، بعد أن تمّ رصد وجود تجار يفترشون الطرقات مع اقتراب شهر رمضان، لمنع تكون أي بؤر لانتشار فيروس كورونا.

 

من جانب أخر، قال الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، إن المحافظة اتخذت حزمة من القرارات تهدف إلى منع التجمعات وتم عرضها على رئيس الحكومة أمس الأربعاء، وتابع: "سيتم من يوم السبت تطبيقها من أجل إحكام السيطرة على منع التجمعات خلال شم النسيم.


وأضاف "الأنصاري"، أن سيتم غلق كافة المناطق السياحية بالمحافظة تماماً وستكون مقتصرة على قاطنيها فقط، وسيتم منع وسائل النقل الجماعي من الوصول إلى المناطق السياحية سواء القادمة من خارج المحافظة أو داخلها.


وأكد محافظ الفيوم، أنه يرفع شعار صحة المواطنين أولوية، لافتاً إلى أنه تم إصدار قرار تنفيذ بتطبيق الخطة التي تم وضعها من أجل مواجهة التجمعات، وسيتم تطبيقها.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة