فيديو.. كوريا الشمالية تحتفل بعيد ميلاد مؤسسها فى هدوء تام

الخميس، 16 أبريل 2020 08:00 ص
فيديو.. كوريا الشمالية تحتفل بعيد ميلاد مؤسسها فى هدوء تام كوريا الشمالية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة روسيا اليوم فيديو، لاحتفال كوريا الشمالية بعيد الميلاد 108 للمؤسس الوطني الراحل كيم إيل سونغ، بهدوء نسبيا بدون فعاليات احتفالية واسعة النطاق تجتذب حشودا من الناس وسط جهود لدرء فيروس كورونا.

 

ويعتبر عيد ميلاد المؤسس، جد الزعيم الحالي كيم جونج أون، الذي يشار إليه في الشمال باسم "يوم الشمس"، هو أكبر عيد وطني في البلاد، وغالبا ما يتم إحياؤه بعروض عسكرية ضخمة تعرض أسلحة جديدة وفعاليات ثقافية ورياضية.

وكان اجتمع البرلمان في كوريا الشمالية، وذلك بعد يوم واحد من ترأس الزعيم كيم جونج أون اجتماعا للمكتب السياسي للحزب الحاكم حيث دعا إلى اتخاذ إجراءات صارمة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأظهرت صور نشرتها وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية اليوم الاثنين مئات من النواب يجلسون متقاربين دون وضع كمامات أو تدابير أخرى ضد العدوى.

وطبقا للوكالة قال تقرير قدم للبرلمان "سيستمر تكثيف حملة الطوارئ الرسمية لمكافحة الوباء لمنع انتشار كوفيد-19 مع إعطاء الأولوية لحياة الناس وسلامتهم".

واتخذت كوريا الشمالية خطوات سريعة لمنع انتشار الفيروس من بينها منع كل أشكال السفر مع الصين وروسيا المجاورتين وتعليق السياحة الدولية وفرض حجر صحي طويل على آلاف الأشخاص من بينهم دبلوماسيون أجانب.

وجاء اجتماع البرلمان بعد يوم واحد من دعوة كيم إلى اتخاذ " اجراءات رسمية أكثر شمولا" لحماية المواطنين من فيروس كورونا الذي ينتشر بشكل سريع.

ويجتمع البرلمان مرة في السنة لإقرار ميزانية الدولة ولممارسة تفويضه الدستوري بالموافقة على التعيينات الرئيسية والتعديلات القانونية على الرغم من أن كيم يملك سلطة شبه مطلقة في البلاد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة