السعادة للجميع.. خط هاتفى مجانى لتسلية المسنين فى العزل المنزلى بكندا

الخميس، 16 أبريل 2020 03:00 م
السعادة للجميع.. خط هاتفى مجانى لتسلية المسنين فى العزل المنزلى بكندا رجل مسن
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق مجموعة طلاب بالمدارس الثانوية الكندية خطا ساخنا مجانيا، تحت مسمى "السعادة للجميع"، لمساعدة وتسلية كبار السن أثناء فترة العزل المنزلى الذى فرضه الخوف من انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد الذى يجتاح العالم، وذلك لتقديم رسائل إيجابية أو مجرد مزحة لكبار السن المعزولين.

ويعمل مجموعة من طلاب المدارس الثانوية فى كندا على تشغيل الخط الهاتفى المجانى، لتقديم رسائل إيجابية أو مجرد مزحة لكبار السن المعزولين وسط جائحة فيروس كورونا، حيث يهدف الطلاب إلى إبقاء الجميع مشاركين وسعداء خلال هذه الأوقات العصيبة التى يمر بها العالم.

154-235908-students-hotline-help-senior-citizens-coronavirus_700x400

ويوفر خط الهاتف المجانى "السعادة للجميع" (1-877-JOY-4ALL)، صوتاً لطيفاً على الخط الآخر، بالإضافة إلى تسجيلات واضحة للقصص والنكات والرسائل الطيبة والرسائل والشعر والموسيقى، وفقا لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية.

وقال أحد الطلاب "خلال هذه الأوقات العصيبة وإجراءات الصحة العامة المستمرة، نعلم أن الأمر صعب بشكل خاص على كبار السن والأشخاص الذين يعانون من العزلة".

ويدير مشروع "السعادة للجميع"، مجموعة من طلاب القيادة الترفيهية فى مدينة كالغارى "يريدون جعل المجتمع مكاناً أفضل وأكثر أماناً".

من جانبه، قال جاريد كوين، أحد الطلاب القائمين على المشروع، إنه يعتقد أن البرنامج يمكنه القضاء على الفجوات بين الأجيال والسماح للطلاب وكبار السن بمعرفة المزيد عن بعضهم البعض بغض النظر عن فارق السن.

وأوضح طالب آخر يدعى على أحمد (16 عاما)، أنهم يأملون فى نشر بعض البهجة لكبار السن خلال هذه الفترة العصيبة، مضيفا "هذا المشروع سيمكننا إظهار تقديرنا للأشخاص الذين يعزلون أنفسهم، آمل أن يخفف من حالتهم المزاجية ويساعد على إنقاذ الأرواح".

ويخطط الطلاب لإضافة المزيد من المحتوى مع نمو المشروع، بالإضافة إلى المزيد من القصص لمشاركتها مع كبار السن.

ويعتبر كبار السن وأولئك الذين يعانون من ظروف صحية خطيرة، الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات أكثر خطورة من فيروس "كوفيد-19"، ولهذا يعزلون أنفسهم فى المنزل غير قادرين على التواصل مع أحبائهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة