مستشار أردوغان يستغل نفوذه للقيام بعمليات بناء غير قانونية

الأربعاء، 15 أبريل 2020 01:29 م
مستشار أردوغان يستغل نفوذه للقيام بعمليات بناء غير قانونية اردوغان
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم حزب الشعب الجمهوري شكوى جنائية ضد مستشار الرئيس التركي رجب طيب  أردوغان لشؤون الاتصالات فاهرتين ألتون على خلفية تورطه في عمليات بناء غير قانونية.

وقالت الشكوى، إن فريق من البلدية قام بهدم أعمال تنسيق الحدائق ومدفأة كانت قيد الإنشاء بشكل غير قانوني على قطعة أرض في كوزونجوك استأجرها ألتون، الأكاديمي السابق الذي أصبح من أهم مستشاري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن هذا الإجراء أثار غضب سكان المنطقة في كوزجنكوك، حيث توجد قطعة الأرض، من أن العمل جار بينما كان سكان المدينة البالغ عددهم 16 مليون يكافحون ضد تفشي فيروس كورونا. وأكد نادر أتامان، عضو مجلس محلي من حزب الشعب الجمهوري، إن العمل تم بدون تصاريح مناسبة.

وكان التركي أمين تشولسان، قال في عموده بجريدة سوزجو التركية أن رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لاستقالة وزير داخليته سليمان صويلو في أعقاب قراره المفاجئ بفرض حظر كامل مفاجئ والذي أرسل الآلاف من الأتراك وهم يهرعون إلى المتاجر في عطلة نهاية الأسبوع هو دليل صارخ على المشاكل المتأصلة في النظام الرئاسي التنفيذي في تركيا،

وأشار الكاتب إلى أن إعلان وزير الداخلية سليمان صويلو عن إغلاق لمدة 48 ساعة في أكبر مدن تركيا بإشعار لمدة ساعتين فقط مساء الجمعة. أدى الإعلان المفاجئ إلى اندفاع الآلاف لشراء الإمدادات مما أثار حالة من الفوضى.

وأكد الكاتب التركي أن من غير الممكن أن أردوغان لم يكن على علم مسبق بقرار الإغلاق المفاجئ، كما من المؤكد أنه كان على علم باستقالة وزير الداخلية قبل الإعلان عنها. إذا لما استقال صويلو ثم أعلن أردوغان رفض الاستقالة؟ هذا سؤال لا يعرف أحد إجابته.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة