سيناتور ديمقراطى عن موقف ترامب من "الصحة العالمية": محاولة للبحث عن كبش فداء

الأربعاء، 15 أبريل 2020 10:58 ص
سيناتور ديمقراطى عن موقف ترامب من "الصحة العالمية": محاولة للبحث عن كبش فداء ترامب
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السيناتور الديمقراطى وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي كريس مورفي، إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوقف تمويل منظمة الصحة العالمية، هو "محاولة للعثور على كبش فداء"
 
وأضاف مورفي بحسب ما نشرته شبكة سى إن إن:  بينما ارتكبت منظمة الصحة العالمية والصين أخطاء، يتطلع ترامب أيضًا إلى صرف اللوم عن إدارته.. في الوقت الحالي ، هناك جهد منسق بين البيت الأبيض وحلفائهم لمحاولة العثور على كبش فداء للأخطاء المميتة التي ارتكبها الرئيس خلال المراحل الأولى من هذا الفيروس".
 
 
في وقت لاحق من أمس الثلاثاء ، كرر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو انتقاد ترامب لمنظمة الصحة العالمية ، لكنه لم يرد بشكل محدد على إعلان أن الولايات المتحدة ستحجب الأموال من الهيئة العالمية.
 
 
وجاء إعلان ترامب بشأن وقف التمويل بعد أيام من إعلان حليف رئيسي لترامب - المملكة المتحدة - عن مساهمة إضافية بقيمة 65 مليون جنيه إسترليني لمنظمة الصحة العالمية.
 
وبحسب سي إن إن يعد التحرك الأمريكي لتجميد التمويل هو الأحدث في سلسلة من الإجراءات الإدارية ضد المنظمات الدولية متعددة الأطراف.
 
 
وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن الرئيس ترامب يحاول أن يدافع بغضب عن تعامله وطريقة إدارته للأزمة مع تفشي المرض في الولايات المتحدة.
 
وتابعت سى إن إن ، أن هناك تساؤلات حادة حول ما إذا كان ترامب قد قلل من أهمية الأزمة أو تجاهل تحذيرات أعضاء إدارته بشأن شدتها حيث سعى الرئيس الأمريكى لإلقاء اللوم في مكان آخر، بما في ذلك في منظمة الصحة العالمية ووسائل الإعلام الإخبارية.
وفى مؤتمره اليومي ، مساء أمس قال ترامب إن الولايات المتحدة تمول منظمة الصحة العالمية ما بين 400 مليون دولار و 500 مليون دولار كل عام ، مشيرا إلى أن الصين تساهم بنحو 40 مليون دولار فقط.
 
وأضاف أنه لو قامت منظمة الصحة العالمية بعملها في جلب خبراء طبيين إلى الصين لتقييم الوضع على الأرض بشكل موضوعي لكان من الممكن احتواء تفشي المرض مع القليل جدا من حالات الوفيات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة