تعرف على رسالة أكبر المتعافين سنا من فيروس كورونا للمصريين

الأربعاء، 15 أبريل 2020 12:30 ص
تعرف على رسالة أكبر المتعافين سنا من فيروس كورونا للمصريين الطواقم الطبية - أرشيفية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عبد المنعم عبد الله حسن، أكبر المتعافين من فيروس كورونا 88 عاماً، إنه كان يعانى من سعال شديد، وعقب إجراء مسحة له ثبت إصابته، وتم عزله، لافتاً إلى أنه تلقى رعاية صحية جيدة، مشيداً بطاقم التمريض والأطباء الذين كانوا قائمين على علاجه.

وأضاف"حسن"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أنه تعافى تماماً الآن وذهب إلى منزله، ناصحاً المصريين الابتعاد عن التدخين، والحفاظ على صحتهم واتباع التعليمات الصحية، وتابع: "ممنوع السجائر وكل واحد يحافظ على نفسه".

وعلقت ياسمين فوزى، إحدى حفيدات أكبر المتعافين من كورونا، فى اتصال مشترك، إنه فور ثبوت إصابة جدها بالفيروس القاتل، تم عمل مسحات لكافة أفراد الأسرة والمخالطين له ولكن لم يثبت إصابة أى منهم.
 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، ارتفاع عدد الحالات المصابة بكورونا والتي تحولت نتائج عيناتهم من ايجابي إلى سلبى 683 حالة، من ضمنهم الـ514 متعافيًا.

وكانت وزارة الصحة أعلنت عن تسجيل 160 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم أجنبيان، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة.
 
وقالت إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر البيان، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 2350 حالة من ضمنهم 514 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و178 حالة وفاة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة