الدولة تظهر العين الحمراء للمتعدين على الأراضى الزراعية واستغلال أزمة كورونا.. المحافظون: لا تهاون مع أى مخالف وسنتصدى بكل حسم للمخالفين.. وتعليمات بالإزالة الفورية لأى مخالفات وتحويل أصحابها للنيابة العسكرية

الأربعاء، 15 أبريل 2020 11:30 ص
الدولة تظهر العين الحمراء للمتعدين على الأراضى الزراعية واستغلال أزمة كورونا.. المحافظون: لا تهاون مع أى مخالف وسنتصدى بكل حسم للمخالفين.. وتعليمات بالإزالة الفورية لأى مخالفات وتحويل أصحابها للنيابة العسكرية حملات ازالة بمركزى ابنوب وساحل سليم باسيوط
المحافظات – هيثم البدرى - أحمد مرعى - ايمان مهنى - حسن عبد الغفار - عبد الله صلاح - صلاح المسن - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"لا تهاون مع أى مخالف وسنتصدى بكل حسم للمتعدين" شعار رفعته الجهات التنفيذية بالمحافظات للتصدى وبكل حسم للبناء العشوائى، خاصة مع من يستغلون ظروف تعامل الدولة مع تداعيات فيروس كورونا المستجد فى البناء العشوائى تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، وذلك خلال اجتماعه الأخير الذى عقده بحضور اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وعدد من المحافظين ومدراء الأمن موجها بتحويل أى مخالفة بناء للنيابة العسكرية.

ففى أسيوط شدد اللواء المحافظ عصام سعد، اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل من تسول له نفسه مخالفة القانون والتعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وإحالتهم للنيابة العسكرية عقب تحرير محاضر "جنح طوارئ" لهم مشيراً إلى استمرار تنفيذ حملات لإزالة تعديات ومخالفات البناء على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وقطع الطريق أمام المستغلين لظروف تركيز الدولة للتعامل مع تداعيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" موضحاً أن الجهاز التنفيذى بالمحافظة بقطاعاته المختلفة يعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتعليمات رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية.

وأضاف المحافظ أنه تم تنفيذ عدد من قرارات الإزالة للمتعدين على الأرض الزراعية خلال حملات مكبرة بحى شرق وحى غرب ومراكز القوصية وأسيوط وصدفا والقوصية، وديروط، لافتاً إلى مشاركة هويدا شافع رئيس مركز ومدينة القوصية وحسام محمدين رئيس مركز ومدينة ديروط وأيمن محروس رئيس حى شرق ومحمد بشير رئيس حى غرب واللواء هشام الطويل رئيس مركز أسيوط وحسين كشك رئيس مركز ومدينة صدفا وبالتنسيق مع قوات الأمن موضحاً أنه تم تكليف المهندس عمرو عبدالعال نائب المحافظ لحملات حى شرق وغرب مدينة أسيوط ومركز أسيوط وترأس المهندس محمد عبدالجليل النجار السكرتير العام لحملات مراكز الجنوب وترأس المهندس نبيل الطيبى السكرتير المساعد حملات مراكز الشمال.

وفى الأقصر صرح المهندس محمد سيد سليمان رئيس مركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، بأنه تمت مواصلة حملات الإزالة على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، نحو رصد مخالفات التعدى بالبناء وإزالتها فى المهد بكل حزم وحسم، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وبناء على تعليمات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم إلى رؤساء المراكز والمدن بعدم التهاون فى حق الدولة والتصدى بكل حسم لتعديات البناء على الأراضى الزراعية وإزالتها فى المهد.

وأضاف رئيس مركز ومدينة إسنا، فى بيان صحفى، أنه تم تنفيذ حملة لإزالة التعديات على الاراضى الزراعية بمنطقة توماس 1، مما أسفر عن إزالة الأعمال المخالفة على الأراضى الزراعية لعدد 55 مخالفة على مساحة 10 أفدنة بقرية توماس وعافية حوض زراعة 2، وهى عبارة عن مبانى وأسوار من الطوب الابيض والاسمنت مقامة على أراضى زراعية، كما تم مصادرة معدات البناء.

وشدد محمد سيد سليمان رئيس مركز ومدينة إسنا، على استمرار حملات الإزالة على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، موجهاً إدارة الاشغالات بالتنسيق مع الحجز الإدارى باحتساب تكاليف المعدات التى قامت بالإزالة على نفقة المخالفين وسرعة تحصيلها، مؤكدا أنه فى ظل تلك الظروف الراهنة الدولة حاضر بكل قوة ولن تترك المخالفين، ويتم فرض هيبة القانون والقضاء على ظاهر التعدى على الأراضى الزراعية ومحاسبة المخالفين تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالمضى قدما فى الحفاظ على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة.

كما أوضح محمد سيد سليمان رئيس مركز ومدينة اسنا، أنه تم تشكيل لجنة للمرور على المحلات التجارية لضبط الأسواق ومواجهة جشع التجار ومنع محاولات الاحتكار أو الاستغلال، وذلك بالتنسيق مع نواب المركز وإدارة التموين باسنا والطب البيطرى والصحة والمسطحات وإدارة البيئة بالمركز وقسم والإشغالات وشرطة المرافق، وأسفرت الحملة عن تحرير إدارة البيئة لعدد 2 محضر مخالفة نظافة تحرير إدارة الطب البيطرى لعدد 2 محضر مخالفة شهادة صحية لبائع أسماك، وتحرير شرطة المرافق وقسم الإشغالات لعدد 4 محاضر مخالفة إشغال طريق متنوع مع مصادرة مضبوطات وإزالة 5 مخالفات إشغال طريق، وتحرير إدارة التموين لعدد 13 محضر مخالفة تموينية.

وفى الشرقية، تمكن رؤساء المدن والمراكز، من إزالة 11 حالة تعد على أراض زراعية، ذلك فى إطار الحملات اليومية التى تشنها، لإزالة التعديات ومخالفات البناء فى المهد لاستعادة هيبة الدولة وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين والحفاظ على الرقعة الزراعية من التآكل لما تمثله من آمن قومى وغذائى للمواطنين.

فقامت رئاسة مركز ومدينة أبو كبير بإزالة حالة بمساحة 145 متر بقرية أولاد موسى تابعه للوحدة محليه أولاد موسى.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بإزالة حالتى تعد على الأراضى الزراعية بمساحة 1 قيراط و5 سهم كما تم ازاله 2 تعدى بالبناء المخالف على 180 متر

وأزالت رئاسة مركز ومدينة فاقوس حالتى تعدى على الأراضى الزراعية بمساحة 1 قيراط و22 سهما.

ونفذت رئاسة مركز ومدينة الحسينية، إزالة حالة على مساحة ( 12 سهم – 1 قيراط ) أى ما يعادل 262.5 م2 عبارة عن مبانى بالطوب الدبش الأبيض بناحية قرية الفولى التابعة للوحدة المحلية بالظواهرية.

وقامت رئاسة مركز ومدينة أبوحماد بإزالة 2 حالة تعدى بمساحة قيراط و20 متر بناحية (حوض الرمل 3 التابعة للوحدة المحلية عبارة عن حملة إزالة بالمهد، وإزالة أعمده خرسانية مخالفه بكفر العزازى التابعة للوحدة المحلية بكفر العزازى.

وترأس اللواء ضياء الدين أبو العزم رئيس مركز ومدينة فاقوس، حملة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية، ففى الوحدة المحلية بإكياد، تمكنت الحملة من إزالة 13 عمود مسلح للبناء المخالف بعزبه الهيطه الصغرى بأمين باشا بقرية اكياد القبليه على مساحه 18 سهم إزالة كلية على نفقة المخالف، وكذلك تمت إزالة بناء مخالف خارج الحيز العمرانى بدون ترخيص بناحية قرية كفر شاويش عبارة عن قواعد خرسانية واعمدة على مساحة قيراط و4 سهم وتمت الازالة كلية، ذلك فى إطار حرص رئاسة المركز على الحفاظ على الرقعة الزراعية وترسيخ هيبة الدولة وسيادة دولة القانون.

وشدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التنسيق مع كل من الإدارات الزراعية والإدارات الهندسية وأملاك الدولة بمراجعة ملكيات تلك الأراضى المتعدى عليها والحيز الزراعية والتراخيص القانونية للبناء واتخاذ كافه الإجراءات القانونية تجاه المخالفين دون محاباة لأحد والإزالة الفورية للمخالفات فى المهد على نفقة المخالف وتحويله إلى النيابة العسكرية فى ظل الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد لمجابهه فيروس كورونا وتطبيق قانون الطوارئ.

يأتى ذلك بناء على تعليمات مشددة، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمتابعة الميدانية لرصد أى محاولات لمخالفات البناء بدون الحصول على التراخيص القانونية اللازمة وإقامة أدوار غير مرخصة أو أسوار بدون ترخيص وإزالتها فوراً بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية واتخاذ الإجراءات القانونية نحو المخالفين مع الإزالة للأعمال المخالفة فى المهد وفور الشروع فى تنفيذها على نفقة المخالف وعدم السماح بتطويرها وضبط الأدوات والمهمات ومواد البناء المستخدمة والتحفظ عليها من قبل الأجهزة التنفيذية بالمراكز والأحياء والوحدات القروية وتحويل المخالفين إلى النيابة العسكرية.

وفى المنيا قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة لجنة الازالات وبتأمين من قوات الأمن، بتنفيذ إزالة عدد 29 حالة تعدى على أرض زراعية وكذلك 6 حالات على أرض الإصلاح الزراعى بقرى دهروط وطنبدى وكان ذلك فى تواجد عاصم راضى نائب رئيس المركز والمهندس سمير منصور مديرالادارة الزراعية ومسئول لجنة الازالات واحمدعلى أبوالعلا ومسئولى الزراعة والإصلاح وفنى تنظيم القرية وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين للحفاظ على الرقعة الزراعية

وفى إطار تنفيذ تعليمات اللواء اسامة القاضى محافظ المنيا واللواء إيهاب زهنى رئيس مركز ومدينة مغاغة كما أوقفت الوحدة المحلية بمركز ومدينة المنيا اعمال برج بحى شمال المنيا. بارض سلطان خلف مباحث التموين.

وذلك طبقاً لتوجيهات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا بضرورة التعامل الفورى مع مختلف أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وايقاف الأعمال المخالفة لقانون البناء وفرض سيادة القانون تاكيدا على هيبة الدولة وتحت إشراف المهندس محمد سيد على رئيس مركز ومدينة المنيا قام حى شمال المنيا اليوم بتنفيذ إيقاف أعمال لبرج بارض سلطان والتحفظ على المعدات واتخاذ الإجراءات القانونية.

ومن جانبه أكد رئيس المركز والمدينة على ضرورة المتابعة الدورية على مدار الساعة ورصد المخالفات مع التصدى لحالات التعدى على الأراضى الزراعية وتكثيف المتابعات بالتنسيق مع مديرية الزراعة والأجهزة الأمنية، لمنع تلك التعديات وأكد على استمرار هذه الحملات حفاظاً على سيادة القانون وتنفيذا القرارات الصادرة.

وفى نفس السياق تواصل الوحدات المحلية لمراكز ومدن محافظة المنيا، تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية، وأملاك الدولة، والبناء المخالف للقانون، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وصد كل من تسول له نفسه استغلال الظروف التى تمر بها البلاد.

وقال اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، أن الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، أزالت 59 حالة، على مساحة فدان و14 قيراط، و4 سهم على أراضى زراعية، و10 حالات إزالات مبانى، على مساحة 870 متر مربع، ليصل إجمالى حالات الإزالات الزراعية، والمبانى، خلال الفترة من 25 مارس الماضى، وحتى أمس الاحد، 450 حالة، على مساحة 1485 فدان، و15 قيراط، و3 سهم، على أراضى زراعية، و430 حالة إزالات مبانى على مساحة 45242 متر مربع مشيرا، إلى استمرار الحملات لتطبيق احكام القانون والتصدى بكل حزم مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وضد كل من تسول له نفسه استغلال الظروف التى تمر بها البلاد، مشدداً على ضرورة تكاتف جميع الجهات المعنية وتضافر الجهود وخاصة فى الفترة الراهنة، مشيراً أن المحافظة تسخر كل جهودها للخروج بالوطن من هذه الازمة.

وفى أسوان أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن هناك استمرار لحملات التصدى بكل حزم أمام المتعدين على أراضى الدولة والقائمين بالبناء المخالف بدون ترخيص أثناء فترة الحظر، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المشددة معهم وتحويلهم للنيابة العسكرية، وذلك استمراراً لجهود المحافظة بالتنسيق مع مديرية الأمن للتعامل بكل حسم مع حالات التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية ومخالفات البناء العشوائى.

وأشار محافظ أسوان، إلى أنه هناك متابعة مع رؤساء المراكز والمدن لعمليات الرصد والإزالة لأى تعديات حيث تم إزالة 146 حالة تعدى بمساحة 71 ألف و204 م2 منها إزالة 105 تعدى على أراضى بناء بمساحة 61 ألف و216 م2، بجانب إزالة 41 تعدى على أراضى زراعية بمساحة 9 ألاف و988 م2.

وشدد اللواء أشرف عطية بأن هناك توجيهات من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بالتعامل الفورى والسريع مع أى حالات تعدى على أراضى أملاك الدولة يتم رصدها سواء من خلال حملات الإزالة دون إنتظار أى دراسة أمنية مع تحويل المخالفين للنيابة العسكرية فى ظل قانون الطوارئ.

وتابع: بأننا نعمل على الضرب بيد من حديد مع من يستغل الإجراءات الوقائية الجارية لمواجهة انتشار فيروس كورونا فى البناء المخالف والعشوائى حيث سيواجه بإجراءات حاسمة من أجهزة المحافظة بالتنسيق مع مديرية أمن أسوان

وفى الإسكندرية أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على استمرار حملات التصدى للبناء المخالف والتعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية على مستوى الأحياء لتحقيق الإنضباط السريع تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية، موضحا أنه خلال الثلاث أيام الماضية تم تنفيذ 137 قرار إزالة ومخالفات متنوعة ضمت تنفيذ عدد 36 قرار إزالة على الأراضى الزراعية بمساحة 2 فدان و13 قيراط، وتنفيذ 2 قرار إزالة على أملاك الدولة بمساحة 1850 م2، وتنفيذ 45 قرار إزالة وعدد 54 حالة تدخل سريع على مخالفات البناء.

كما أشاد بأداء وحدة التدخل السريع بالمحافظة وحملاتها المستمرة لمواجهة البناء المخالف والإشغالات والرصد على مدار الساعة. مضيفا أن القضاء على البناء المخالف من أهم الملفات لما يمثله من خطورة كبيرة على أرواح وممتلكات المواطنين، ويشكل ضغط كبير على شبكات المرافق العامة بالمحافظة

وفى هذا الإطار، تابع محافظ الإسكندرية الحملة المكبرة التى قامت بها وحدة التدخل السريع بالتنسيق مع حى المنتزه ثان، لإزالة دوريين السابع والثامن العلويين بالعقار الكائن بمنطقة العصافرة بحرى حى المنتزة ثان، لتجاوزهم قيود الارتفاع. وذلك بحضور الدكتور ياسر الجندى رئيس حى المنتزه ثان، واللواء محمد عبد الله المشرف العام على وحدة التدخل السريع بالمحافظة والجهات المعنية، وكانت الإسكندرية قد اتخذت عدة قرارات ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، حيث تم تنفيذ كافة تعليمات رئاسة الوزراء من تخفيض عدد العمال بديوان المحافظة والأحياء، وتطبيق الإجراءات الوقائية من التعقيم والتطهير لها، مثل غلق الشواطئ وتكثيف الأحياء لحملات ضبط المخالفين لقرار الغلق، ومواصلة غلق المراكز التعليمية والحضانات وصالات الجيم ومحلات الألعاب الإلكترونية، تم غلق أكثر من 900 منشأة متنوعة إلى الآن، منع الأسواق العشوائية الأسبوعية وشدد على عدم إقامة سوق الجمعة وسوق الحمام، بالإضافة إلى تكثيف الحملات بالأحياء لمنع تجمعات الأسواق اليومية.

حملات ازالة بمركزى ابنوب وساحل سليم باسيوط (1)
 

 

حملات ازالة بمركزى ابنوب وساحل سليم باسيوط (2)
 

 

حملات ازالة بمركزى ابنوب وساحل سليم باسيوط (3)
 

 

حملات ازالة بمركزى ابنوب وساحل سليم باسيوط (4)
 

 

حملات ازالة بمركزى ابنوب وساحل سليم باسيوط (5)
 

 

حملات ازالة بمركزى ابنوب وساحل سليم باسيوط (6)
 

 

حملات ازالة بمركزى ابنوب وساحل سليم باسيوط (7)
 

 

حملات ازالة بمركزى ابنوب وساحل سليم باسيوط (8)
 

 

حملات ازالة بمركزى ابنوب وساحل سليم باسيوط (9)
 

 

حملات ازالة بمركزى ابنوب وساحل سليم باسيوط (10)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة