مدرسة صينية تفصل بين الطلاب بحائط كرتوني أثناء الطعام لمنع عدوى كورونا

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 05:19 م
مدرسة صينية تفصل بين الطلاب بحائط كرتوني أثناء الطعام لمنع عدوى كورونا الطلاب يتناولون الطعام
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت إحدى المدارس الثانوية في مقاطعة هاينان الصينية بتأسيس مرافق وقائية لخلق مسافة آمنة بين الطلاب للتمييز الاجتماعي خلال تناول الوجبات المدرسية، حيث قامت إدارة المدرسة بالفصل بين الطلاب بوضع حائط كرتوني عليها ارشادات الوقاية وغسل اليدين ومعرفة نصائح المسافة الآمنة المفروضة لمنع نشر عدوى كورونا بين الطلاب، كما تقدم المدرسة الطعام جاهز للطلاب على مقاعدهم دون التزاحم أمام أماكن اعداده وطهيه.

الطلاب يتناولون الطعام
الطلاب يتناولون الطعام

 

وعلى جانب آخر، أكد رئيس مجلس الدولة الصينى (مجلس الوزراء) "لى كه تشيانج" اليوم الثلاثاء، أهمية تعزيز الوعى إزاء مفهوم مجتمع مصير مشترك للبشرية لتحقيق نصر مبكر ضد فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19" فى شرق آسيا، داعيا آلية (آسيان+3) إلى إظهار دورها الإيجابي والخاص في الحرب ضد المرض وإنعاش الاقتصاد.

الطلاب اثناء تناول الطعام
الطلاب اثناء تناول الطعام

 

جاء ذلك في كلمة لرئيس وزراء الصين، خلال قمة خاصة عبر الفيديو لرابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) إضافة إلى الصين واليابان وكوريا الجنوبية (آسيان+3)، بشأن مستجدات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

وقال تشيانج إنه مع تفشي المرض في العالم، تأثرت دول ( آسيان+3)، وإن الفيروس يمثل تهديدا خطيرا على صحة وسلامة حياة شعوب العالم.

 

وأضاف تشيانغ أن الاقتصاد العالمي وقع تحت ضغط شديد، مع حدوث تقلص متزامن في الإمداد والطلب وهشاشة هائلة في الأسواق المالية وهبوط في مستوى التجارة والاستثمار، وأن دول (آسيان +3) قامت بتطوير سلسلة صناعية متكاملة وهيكل متخصص متكامل مشترك.

 

وتابع أنه فيما يتعلق بالرد الطارئ، حصلت هذه الدول على خبرة قيمة للتعامل مع الأزمة بشكل مشترك ووضعت آليات لدعم الاستعداد الطارئ، وأنه يتعين عى الجميع أن نتصرف بتآزر أكبر وهدف مشترك وتأكيد عزمنا على العمل معا بتنسيق وتعاون أوثق والرد بشكل جماعي على المرض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة