أحدث وسائل المراقبة.. ألمانيا تستخدم المنطاد لمراقبة سلوك المواطنين

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 02:34 ص
أحدث وسائل المراقبة.. ألمانيا تستخدم المنطاد لمراقبة سلوك المواطنين منطاد
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحاول العديد من الدول استخدام كل إمكانياتها للأشراف على التزام المواطنين بالتدابير الاحترازية بمواجهة فيروس كورونا، حيث تقوم الشرطة الألمانية بالتحليق على متن منطاد لمراقبة مواطنيها.

وذكر موقع روسيا اليوم، عبر حسابه بموقع تويتر، أن الشرطة الألمانية بادرت بذلك للأشراف على مدى التزام المواطنين بالقيود الاحترازية مع تزايد عدد المصابين بفيروس كورونا.

وأوضح التقرير، أن 6 عناصر من قوات الشرطة حلقوا من خلال منطاد على ارتفاع 300 متر لملاحقة مجموعات كبيرة للمواطنين يقومون باختراق قواعد التباعد الاجتماعي التي فرضها علينا فيروس كورونا.

من جانب آخر، كانت ألمانيا قد جهزت ما يقرب من عشرين غرفة في عيادات الطب النفسي وقامت بتطهيرها، لإيداع من يخالف قرار الحجر الصحى فيها ، بعدما قررت سلطات ولاية سكسونيا بألمانيا، وضع مخالفى قرارت الحجر الصحى فى تلك العيادات .

وقامت حكومة الولاية بتطهير ما مجموعه 22 غرفة في عيادات الطب النفسي في Altscherbitz و Arnsdorf و Großschweidnitz و Rodewisch ، حيث يجب ايداع أي رافضين للحجر  بحراسة شرطية.

وقالت  وزيرة الشؤون الاجتماعية في البلاد ، بيترا كوبنج، "من المهم من أجل  صحتنا وحياتنا أن يلتزم الناس بأوامر الحجر الصحي للسلطات الصحية"، وإذا كان ينبغي أن يعارض الناس الأوامر في الحالات الفردية ، فمن الضروري تنفيذ التدابير التي أمرت بها السلطات الصحية ، مضيفة  من الممكن أيضًا وضع هؤلاء الأشخاص في جزء مغلق من المستشفى بقرار قضائي .

وتغطي هذه المبادرة المادة 30 من قانون حماية العدوى الفيدرالي،  وتنص على أن من لم يمتثل للأوامر ذات الصلة أو ، بناءً على سلوك سابق ، يفترض أنه لن يمتثل لها ، يجب  فصله عن طريق وضعه في مستشفى مغلق أو في جزء مغلق من المستشفى"

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة