صور.. حق الوطن والشعب لن يضيع.. وزير التنمية المحلية يقود حملة إزالة 25 عقارا مخالفا بحرم محور الضبعة.. شعراوى: استرداد 2 مليون متر من أملاك الدولة تنفيذا لتكليفات الرئيس.. ويؤكد: لا تهاون فى التصدى للمعتدين

الإثنين، 13 أبريل 2020 04:30 م
صور.. حق الوطن والشعب لن يضيع.. وزير التنمية المحلية يقود حملة إزالة 25 عقارا مخالفا بحرم محور الضبعة.. شعراوى: استرداد 2 مليون متر من أملاك الدولة تنفيذا لتكليفات الرئيس.. ويؤكد: لا تهاون فى التصدى للمعتدين وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة خلال الحملة
كتب على عبد الرحمن - سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل محافظات مصر حملات استرداد حق الوطن والشعب لمن المعتدين على الأراضى الزراعية ومغتصبى أراضى أملاك الدولة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بضرورة التعامل بحسم مع مخالفات البناء فى جميع المحافظات وإزالة التعديات على أراضى وأملاك الدولة بصورة فورية وفرض هيبة الدولة وعدم استغلال بعض المواطنين لظروف الدولة الحالية أثناء تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا .

إزالة التعديات على أراضى الدولة
إزالة التعديات على أراضى الدولة

 

وفى هذا السياق قاد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، يرافقه أحمد راشد محافظ الجيزة ميدانياً أعمال إزالة 25 عقارًا تم إقامتهم بالمخالفة بدون ترخيص بجوار حرم ومطالع محور الضبعة بنطاق عزبة الخلايفة بحى الوراق وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية وحضور مدير أمن الجيزة والاجهزة المعنية .

وأعلن شعراوى، عن نجاح الدولة فى استرداد 2 مليون متر مربع من أراضى أملاك الدولة بكافة المحافظات بعد التعدى عليها من بعض المواطنين بالبناء والزراعة ، مؤكدًا أن المحافظين يتابعون على مدار الساعة الجهود التى تقوم بها الأجهزة التنفيذية بالتعاون والتنسيق مع مديريات الأمن وقوات إنفاذ القانون لأعمال إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والتصدى بكل حسم وقوة لمحاولات بعض المواطنين لإستغلال الوضع الراهن فى القيام بالتعديات.

وأكد اللواء محمود شعراوى، أن الدولة لن تسمح لأحد باستغلال الظروف الحالية أثناء تطبيقها الإجراءات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد وفرض حظر التجوال والتعدى على أراضى وأملاك الدولة بصورة فورية وفرض هيبتها وترسيخ سيادة القانون .

وقال الوزير، إن أجهزة الدولة المعنية لن تسمح بأى محاولات لعرقلة جهود المحافظات لتنفيذ إزالة كافة التعديات وسيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية التى نص عليها القانون وظبط الادوات والمهمات ومواد البناء المستخدمة والتحفظ عليها.

وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة خلال حملة الإزالة
وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة خلال حملة الإزالة

 

وأكد شعراوى، أنه تلقى تقريراً من غرفة العمليات المركزية بالوزارة حول جهود المحافظات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة لحملات إزالة التعديات والمخالفات ، والتى أسفرت عن إزالة 300 حالة تعدى بالبناء على أملاك الدولة ليصل إجمالى الإزالات إلى 1150 حالة واسترداد حوالى 2 مليون متر مربع وإزالة 51 حالة تعديات بالزراعة ليصل اجمالى ما تم استرداده حوالى 757 من أملاك الدولة بالمحافظات ، كما تم إزالة 127 حالة لمخالفات البناء يصل الإجمالى إلى 2977 حالة بإجمالى 83 ألف متر مربع ، و600 حالة إزالة لتعديات وبناء على الأراضى الزراعية ليصل الإجمالى إلى 3400 حالة إزالة وذلك منذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس الوزراء .

وشدد اللواء محمود شعراوى على أنه لا تهاون فى التصدى بحسم لحالات الاستيلاء والتعدى والبناء على املاك الدولة والاراضى الزراعية او البناء المخالف، لافتاً الى أن حق الوطن والشعب لن يضيع ولا تساهل فى مواجهة أى محاولات للتعدى على أملاك الدولة والاراضى الزراعية .

ووجه وزير التنمية المحلية المحافظين باستمرار المتابعة اليومية لرصد جميع مخالفات البناء خلال فترات الحظر والتعامل معها بمنتهى الشدة والحزم والإزالة الفورية لها فى المهد.

 

وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة خلال الجولة
وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة خلال الجولة

 

وطالب اللواء محمود شعراوى المحافظات بالتنسيق مع جهات الولاية والجهات التنفيذية المعنية بالمحافظات لمنع أى تعديات جديدة على اراضى املاك الدولة التى تم استردادها ومتابعته على بصورة يومية، مشددًا خلال متابعته أعمال الإزالة على ضرورة توفير كمامات طبية للعاملين فى الإزالات حفاظاً على سلامتهم.

 

حملة إزالة بالوراق
حملة إزالة بالوراق

 

ومن جانبه أكد محافظ الجيزة أن العقارات الجارى ازالتها متعدية على حرم المحور استغل المخالفين انشغال الدولة بتنفيذ الاجراءات الوقائية لمجابهه فيروس كورونا وقاموا ببنائها، مؤكدا أنه سيتم محو العقارات بالكامل وإزالتها حتى سطح الأرض لتكون رسالة للمخالفين بعدم تكرار المخالفة لافتا أنه تم الدفع بمعدات إضافية إلى جانب الاستعانة بمعدات (الجاك هامر) لإنجاز عمليات الإزالة حيث تصل اطوال بعض العقارات إلى 8 أدوار .

 

حملة إزالة التعديات على أملاك الدولة بالوراق
حملة إزالة التعديات على أملاك الدولة بالوراق

 

وأوضح راشد أن المحافظة مستمرة فى محاربة مخالفات البناء والتعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة مؤكدا انه مهما بلغ حجم المخالفة سيتم إزالتها، مناشدا مواطنى المحافظة بعدم شراء وحدات سكنية فى المبانى المخالفة حفاظا على أموالهم وأرواحهم .

 

إزالة التعديات على أملاك الدولة
إزالة التعديات على أملاك الدولة

 

إزالة العقارات المخالفة
إزالة العقارات المخالفة

 

إزالة عقارات مخالفة بالوراق
إزالة عقارات مخالفة بالوراق

 

حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة
حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة