انطلاق الجمعية العمومية لشركات توزيع الكهرباء.. نسب التحصيل والفقد أهم معايير تقييم الأداء.. وتغييرات محدودة لبعض القيادات.. والمتحدث باسم الوزارة: إقرار الموازنة الخاصة بالشركات بعد مناقشتها

الإثنين، 13 أبريل 2020 07:30 م
انطلاق الجمعية العمومية لشركات توزيع الكهرباء.. نسب التحصيل والفقد أهم معايير تقييم الأداء.. وتغييرات محدودة لبعض القيادات.. والمتحدث باسم الوزارة: إقرار الموازنة الخاصة بالشركات بعد مناقشتها الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت الجمعيات العمومية العادية للشركة القابضة لكهرباء مصر و شركاتها و التى من المقرر أن تستمر حتى الخميس المقبل لمناقشة ميزانيات الشركات وإقرارها علاوة على تقييم مستوى أداء رؤساء شركات التوزيع ال9 على مستوى الجمهوريه ، ومن المتوقع أن تشهد الجمعية العمومية للشركة القابضة تغيرات محدودة بقيادات الشركات.
 
وكشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن الجمعية العمومية لشركات توزيع الكهرباء ستقيم نسب التحصيل بالشركات و قدرتها على استرداد حق الدولة من سارقى التيار الكهربائي من خلال حق الضبطية القضائية بالتنسيق مع شرطة الكهرباء.
 
و أضاف المصدر ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه سيتم تقييم رؤساء شركات التوزيع بناء على معدلات نسب الفقد بالشبكة خاصة التى تنتج عن سرقات التيار الكهربائي و عن الفقد الفنى بالشبكة ، لافتا إلى أن هناك بعض شركات توزيع الكهرباء تعانى من ارتفاع نسب الفقد بشكل مبالغ فيه بسبب سرقات التيار.
 
وقال المصدر إنه من المتوقع أن تشهد الجمعية العمومية العادية للشركة القابضة للكهرباء قرارات هامة من بينها تغييرات محدودة فى بعض شركات توزيع الكهرباء بسبب تدنى مستوى الأداء بهذه الشركات ، لافتا إلى أن هناك بعض الشركات لديهم مشاكل مالية وإدارية كبيرة.
 
و أشار المصدر إلى أن الأزمة التى مرت بها البلاد بسبب منخفض التنين و خروج بعض الاحياء بالكامل بسبب السيول و الامطار ستكون سببا فى تغيير عدد محدود من رؤساء شركات التوزيع ، مشيرا إلى أن تقرير الشركة القابضة عن نسب توريد حصتها من شركات التوزيع ستكون عاملا مهما لدى تقييم أداء شركات التوزيع.
 
 
وأشار المصدر، إلى أن هناك تحذيرات شديدة لرؤساء شركات توزيع الكهرباء بضرورة الالتزام بالقراءات التى تحضرها شركة شعاع باستخدام برنامج القراءة الموحد الذى يعتمد على التقاط صوره للعداد وارسالها مباشره للهندسات بجميع شركات التوزيع و ذلك للحد من شكاوى المواطنين من أخطاء الفواتير ، مشيرا إلى أن هناك بعض الإدارات بمختلف أنحاء تتجاهل القراءات التى تحضرها شركة شعاع و تعتمد على متوسط الاستهلاك لأغراض داخلية.
 
و قال المصدر إن برنامج القراءة الموحد يجبر العاملين على الكشف بالالتزام بدورة تسجيل قراءة العداد و التى كانت تتسبب فى دخول المواطن فى شريحة استهلاك أعلى من معدل استهلاكها و بالتالي يتم اصدار فاتورة بقيمة مرتفعة ، لافتا إلى أن تعليمات الشركة القابضة لكهرباء مصر ان يتم تشريح الاستهلاك فى هذه الحالة و ترحيل الايام الزائدة للشهر التالى ولكن بعض الشركات لا تلتزم بهذه الضوابط.
 
و من جانبه أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزاره الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن الجمعيات العمومية لشركات توزيع الكهرباء و الشركه القابضه للكهرباء تهدف إلى مناقشة الموازنة بالشركة القابضة و شركاتها و اقرارها للعام المالى الجديد.
 
و أضاف حمزة فى تصريحات خاصة ل اليوم السابع" ، أنه سيتم أيضا تقيم مستوى الأداء بشركات توزيع الكهرباء ال9 ، لافتا إلى أنه سيتم مناقشة نسب التحصيل و آليات العمل على زيادتها.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة