أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تقضى وقتك فى العزل المنزلى؟.. نصائح من رواد محطة الفضاء الدولية.. أشخاص من حول العالم يكشفون أنشطتهم فى المنزل.. تعلم آلة موسيقية ودورات تدريبية وممارسة التمارين الرياضية والقفز على الترامبولين أبرزها

الأحد، 12 أبريل 2020 05:30 م
كيف تقضى وقتك فى العزل المنزلى؟.. نصائح من رواد محطة الفضاء الدولية.. أشخاص من حول العالم يكشفون أنشطتهم فى المنزل.. تعلم آلة موسيقية ودورات تدريبية وممارسة التمارين الرياضية والقفز على الترامبولين أبرزها رواد محطة الفضاء الدولية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجبرت جائحة فيروس كورونا المستجد القاتل،  الملايين من الأشخاص حول العالم، وفى مختلف الدول، البقاء فى منازلهم، وعدم النزول للشوارع، وتطبيق فكرة العزل المنزلى، لمنع التقاط عدوى الفيروس التاجى القاتل، والذى خلف ورائه عشرات الألاف من المصابين، والوفيات حول العالم.

فكرة العزل المنزلى، على قدر بساطتها، إلا أنها صعبة فى تنفيذها، خاصة لهؤلاء الأشخاص الذين اعتادوا الخروج المستمر، لذلك أكد المختصين أكثر من مرة على أهمية الحفاظ على سلامة الصحة العقلية خلال فترة العزل المنزلى، لذلك يخرج الكثير من الأشخاص لمنح الآخرين نصائح حول كيفية قضائهم فترة العزل المنزلى، دون فقدان الشغف، وكيف يمكنهم الاستفادة من الوقت بأكبر صورة ممكنة.

 

الإغلاق
الإغلاق

 

رواد الفضاء
رواد الفضاء

 

رواد فضاء محطة الفضاء الدولية
رواد فضاء محطة الفضاء الدولية

 

"سى إن إن" نشرت فيديو لرواد محطة الفضاء الدولية، الذين يعيشون فى عزل بصورة دائمة، لفترات طويلة تصل لسنوات، وقدموا نصائح لكيفية قضاء ليوم فى العزل المنزلى، خاصة أنها فكرة جديدة على هذه الأجيال، فقال أحد رواد الفضاء :"نعم إن العيش فى عزلة شئ نحن جيدون فيه جدا، وأعلم أن كل شخص على وجه الأرض يواجه هذا بطريقة جديدة الآن".

واستمر :"أعتقد أن احد أهم الأشياء هو العيش بروتين، وهذا مانقوم به هنا، فلدينا جدول زمنى ونتبعه بشكل كامل ونتأكد من أننا أكثر كفاءة وأكثر فعالية فى وقتنا، وتماريننا ونظافتنا الشخصية أو نومنا، كل شئ يتم تحديد موعده لذا لإن الالتزاك بجدول زمنى مهم جدا"، واعتقد أن جانب آخر نمارسه بانتظام هنا، وهو ينطبق جيدا على الوضع فى الأرض، وهو أن تكون رفيقا جيدا، والتفكير فى كيفية تأثير أفعالك على الاخرين، إنه شئ نقوم به طوال الوقت هنا، ونقيم باستمرار للتأكد من أننا نحترم الآخرين فى جميع الأوقات".

القفز على الترامبولين
القفز على الترامبولين

 

أنشطة وقت الحظر
أنشطة وقت الحظر

 

وفى فيديو آخر نشره موقع "سى إن إن"، تشارك الأشخاص من حول العالم، مخاوفهم وآمالهم، بعد حالة الإغلاق التى شهدتها عدة دول بسبب كورونا المستجد، وتبادل الأشخاص أفكار ونصائح عن كيفية قضاء الوقت فى العزل المنزلى.

وشرح الكثير منهم الوضع فى بلادهم مع فرض الإغلاق بسبب الفيروسات التاجية، وكيفية استقبالهم للتحذيرات الحكومية بشأن النزول وخرق لحظر والعزل، فى دولهم المختلفية ما بين الصين وألمانيا وروسيا وإسبانيا، وشرحوا كيف يبدو وأن الحياة توقف، خاصة مع توقف النشاطات الاقتصادية، وإغلاق كل المحال التجارية فيما عدا متاجر البقالة والصيدليات.

الإغلاق بسبب كورونا
الإغلاق بسبب كورونا

ايطاليا
ايطاليا

 

وأشار عدد منهم لمكاتبهم، وكيف يقومون بالمنزل، فيما أكد أحدهم، أنه يقضى وقته فى ممارسة التمارين الرياضية، فيما تتعلم شقيقته آلة موسيقية، فيما اكدت أسرة  أمريكية أنها تواظب على حضور خدمة وصلاة يوم الأحد عبر الانترنت، فيما وجهت فتاة نصيحة بشرب القهوة، قائلة :" يفضل أن تكون قهوة إيطالية".

وأكدت فتاة أنها سجلت نفسها لحضور عدد من الدروات عبر الانترنت، فيما نصح آخر الرجال أن يتعلموا كيفية ينسقون شعرهم لأنفسهم، فيما قالت سيدة بريطانية إنها وجدت وقتا للقفز على الترامبولين، مشيرة إلى أن القفز على لترامبولين يمنحها شعورا جيدا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة