ندوة لمناقشة رواية "الرجل الرابع" بمكتبة الإسكندرية.. غدا

الإثنين، 09 مارس 2020 02:16 م
ندوة لمناقشة رواية "الرجل الرابع" بمكتبة الإسكندرية.. غدا مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم مختبر السرديات التابع لقطاع الإعلام والاتصال بمكتبة الإسكندرية غداً الثلاثاء فى تمام الساعة السابعة مساءً بمركز المؤتمرات ندوة لمناقشة رواية (الرجل الرابع) للأديب العمانى محمد بن سيف الرحبي. يناقشها الناقدان الدكتور محمد عبد الحميد خليفة والدكتور حنان الشرنوبي، ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

يذكر أن محمد بن سيف الرحبى روائى وقاص وشاعر وصحفى ورحالة، حصل على عدد من الجوائز هي: فازت مجموعة ما قالته الريح بجائزة النادى الثقافى للإبداع القصصي. كما فازت بجائزة أفضل إصدار فى الاسبوع الثقافى العماني. فازت رواية رحلة أبو زيد العمانى بجائزة الشارقة للإبداع العربى – فرع الرواية.

كما حصل محمد بن سيف الرحبى على ليسانس لغة عربية من جامعة بيروت العربية. ثم دبلوم دراسات عليا من معهد البحوث للدراسات العربية بالقاهرة.

من جهة أخرى أعلن مركز أركان للإبداع بكاتدرائية القديس مرقس الأسقفية ، عن تنظيم احتفالية بمناسبة عيد الأم ، بمشاركة  أكثر من 200 عارض لصناعات الهاند ميد، من خلال المشاركة بصناعاتهم الفنية لهدايا عيد الأم فى مركز أركان للإبداع.

وتم تخصيص المعرض السادس والعشرين من معارض فن " بلا اسوار" فى مركز أركان للإبداع لعرض أعمال ذلك القطاع من الفنانين فقط.

 

وقد أعلن المركز تدفق عدد كبير من الشباب المتطوعين من جامعة الإسكندرية للمساعدة فى تنظيم الحدث بصورة تليق بوطن يتقدم بخطة واضحة لمستقبل أفضل وأفضل كل يوم.

 

كما ينظم المركز أيضا احتفالية غنائية فى المساء لكل الضيوف من خلال فقرات فريق العائلة الذى تم إنشائه فى المركز فيغنى فيه كل فرد من افراد الأسرة فى مجموعة من الأغانى الراقية التى ترتقى بالحس الإنسانى عند مستمعيها.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة