6نقاط تفصل محمد صلاح و100 مليون مصرى عن حلم الدورى الإنجليزى.. الفرعون ينتظر رابع ألقابه.. و21 مارس الموعد المنتظر للقب الغائب منذ 30عاما.. وسيناريو مجنون يقرب "الريدز" من الحسم قبل لقاء إيفرتون الاثنين المقبل

الإثنين، 09 مارس 2020 03:00 م
6نقاط تفصل محمد صلاح و100 مليون مصرى عن حلم الدورى الإنجليزى.. الفرعون ينتظر رابع ألقابه.. و21 مارس الموعد المنتظر للقب الغائب منذ 30عاما.. وسيناريو مجنون يقرب "الريدز" من الحسم قبل لقاء إيفرتون الاثنين المقبل ليفربول
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفصل محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي 6 نقاط عن تحقيق حلم الملايين من الشعب المصرى فى رؤية لاعب لهم بطلاً للقب البريميرليج، وذلك بعد سقوط مانشستر سيتي ضد مان يونايتد 0-2 فى الديربى الذى جمعهما أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ29 من عمر المسابقة على ملعب "أولد ترافورد".

كان فريق ليفربول قد تغلب على بورنموث بهدفين مقابل هدف فى الجولة الـ 29 من مسابقة الدوري الإنجليزي السبت الماضى على ملعب "أنفيلد".

ليفربول
ليفربول

 

منح مانشستر سيتي منافسة ليفربول موعداً رسمياً للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ 30 عاماً  في مرحلة ما في الأسابيع المقبلة، حيث إنه يحتاج لـ6 نقاط فقط لإعلان نفسه بطلًا لإنجلترا.

جانب من مباراة مان يونايتد ضد مانشستر سيتي
جانب من مباراة مان يونايتد ضد مانشستر سيتي

وهناك عدة سيناريوهات يمكن أن تلعب دوراً فى تحديد موعد تتويج ليفربول بطلًا للدورى الإنجليزي للموسم الجاري 2019-2020.

وتم توسيع الفارق بين المتصدر ليفربول والوصيف مانشستر سيتي إلى 25 نقطة بعد هزيمة الأخير أمس الأحد أمام مانشستر يونايتد بنتيجة 2-0.

صلاح
صلاح

ويحتل فريق ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، ويتبقى له 9 مباريات فى جدول المسابقة، ويأتى مانشستر سيتى "وصيفاً" برصيد 57 نقطة متأخراً بفارق 25 نقطة عن الريدز، وله 10 مباريات متبقية بالبطولة، وهذا يعنى أن 10 انتصارات لكتيبة المدرب بيب جوارديولا من الآن وحتى نهاية الموسم سترفع رصيد مانشستر سيتى إلى 87 نقطة، وبذلك يحتاج ليفربول لانتصارين فقط للوصول إلى النقطة رقم 88 وهو ما سيمنحهم لقب الدورى.

ليفربول
ليفربول

ويواجه ليفربول الإنجليزي غريمه إيفرتون 16 مارس بالجولة الـ 30، قبل مواجهة كريستال بالاس 21 مارس بالجولة الـ31.، وإذا افترضنا استمرار مانشستر سيتي فى تحقيق الانتصارات سيتعين على ليفربول الفوز على إيفرتون بالجولة الـ30 ثم كريستال بالاس بالجولة الـ31 ، وإذا تحقق ذلك يتوج "الريدز" ملكًا لإنجلترا بشكل رسمى يوم 21 مارس موعد المباراة الأخيرة.

كلوب مدرب ليفربول
كلوب مدرب ليفربول
 

كيف يتوج ليفربول قبل مواجهة إيفرتون؟

ومن الممكن أن يتوج ليفربول بلقب الدورى قبل مباراته المقبلة أمام إيفرتون المقررة الاثنين المقبل، حال خسارة مانشستر سيتى مباراتيه المقبلتين يومى الأربعاء والسبت المقبلين على الترتيب.
 
ويلتقى السيتى مع أرسنال بعد غد الأربعاء فى مباراة مؤجلة من الجولة 28 بسبب خوض السيتى مباراة نهائي كأس الرابطة أمام أستون فيلا، كما سيخوض مباراته في الجولة 30 يوم السبت أمام بيرنلي قبل أن تختتم الجولة يوم الاثنين بمباراة ليفربول وإيفرتون.
 
وفى حال خسارة السيتى المباراتين المقبلتين يتجمد رصيده عند 57 نقطة مع استمرار فارق الـ25 نقطة وبذلك يصبح ليفربول بطل الدوري رسميًا قبل خوض مباراة إيفرتون لأنه سيضمن التتويج حتى لو خسر كل مبارياته المتبقية وفوز السيتى حتى نهاية الموسم والتي سترفع رصيده إلى 78 نقطة وهو ما يعنى إنهاء عقدة الريدز في البريميرليج.
 
وعلى الأرجح، قد يبدو أن الهزيمة فى هاتين المباراتين يعنى أن مانشستر سيتى يمكن أن يصل إلى 81 نقطة فقط، هذا من شأنه أن يمنح ليفربول اللقب دون لعب، وسيدخل مباراة إيفرتون وهو بطلًا للبريميرليج بالفعل.

ويملك الدولى المصرى محمد صلاح فى رصيده من الألقاب مع ليفربول 3 بطولات، حيث توج بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية الموسم الماضى على الترتيب.


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة