وقال إن بلادنا تستورد من مصر "الملح والكبريت والجير والمنتجات الكيماوية غير العضوية والفاكهة والخضروات"، بينما تصدر لمصر "الحديد والصلب والأخشاب والمنتجات الخشبية والورق والورق المقوي والمنتجات غير الكيماوية"، مشددا على ضرورة العمل على تنظيم الزيارات على مستوى الخبراء من كلا البلدين للتعرف على قدرات وإمكانيات كلا البلدين .

وأفاد سباهيتش بأن وزارتى التعاون الدولى في مصر والعلاقات التجارية والاقتصادية في البوسنة والهرسك يعدان حاليا زيارة لوفد من الخبراء لعقد اجتماعات في العاصمة سراييفو لبحث عدة قضايا من بينها الوضع الحالي للتعاون الثنائي وتحديد الإمكانيات وسبل تذليل العقبات أمام التعاون، مشيرا إلى أن الخبراء سيتقدمون بمقترحات لتبني الإجراءات والأنشطة لتعزيز التعاون الثنائي .

وعن الاستثمارات، قال السفير إن استثمارات البوسنة المباشرة في مصر بلغت 0.12 مليون يورو طبقا لأحدث الإحصاءات حتى أبريل 2019، بينما وصلت الاستثمارات المصرية المباشرة في البوسنة والهرسك فقط إلى 6.4 مليون يورو بنهاية ديسمبر 2017 .

وأوضح أن هناك عدة مجالات محل اهتمام لتعزيز التعاون الثنائي وهي قطاعات الطاقة وصناعة السيارات والصناعة والزراعة والمواد الغذائية والمعادن والنسيج والملابس والجلود والأحذية والأخشاب والأدوية والبناء والآلات الزراعية والتعليم والثقافة والأمن، مشددا على ضرورة الاهتمام بدعم التعاون الثنائي في مجال السياحة .

وأشار إلى أنه كان هناك إعداد لزيارة وزير خارجية البوسنة والهرسك لمصر في عام 2017، معربا عن أمله أن يتم تنظيمها في القريب العاجل .
وعن مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، أكد سفير البوسنة على أهمية جهود مصر لمكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب الدولي، مشيرا إلى أن مصر والبوسنة والهرسك تواجهان نفس التحديات الأمنية .

وعن السياحة، أشار إلى زيارة أعداد قليلة من السائحين البوسنيين إلى مصر في السنوات الماضية، مطالبا بتوفير تسهيلات مثل منح التأشيرة فور الوصول أو ما يعرف بالتأشيرة الإلكترونية لجذب المزيد من السائحين البوسنيين .

وذكر أن هناك مجالا لجذب السائحين المصريين لزيارة بلادنا إذا كان لديهم تأشيرة تشجن أو الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أو التأشيرة الأمريكية حيث يمكن لهم السفر إلى البوسنة والهرسك بدون تأشيرة إلى فترة تصل 30 يوما .