الجالية المصرية بإيطاليا vs كورونا.. القنصليات تناشد بعدم التواجد فى مناطق انتشار الفيروس.. والقنصلية المصرية بـ"ميلانو" تنشر تعليمات للوقاية.. وأبناء بالجالية يدشنون حملة بعنوان "لست وحدك نحن معك".. صور

الأحد، 08 مارس 2020 12:00 ص
الجالية المصرية بإيطاليا vs كورونا.. القنصليات تناشد بعدم التواجد فى مناطق انتشار الفيروس.. والقنصلية المصرية بـ"ميلانو" تنشر تعليمات للوقاية.. وأبناء بالجالية يدشنون حملة بعنوان "لست وحدك نحن معك".. صور حملة الجالية المصرية فى إيطاليا
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رئيس الجمعية الثقافية الإيطالية المصرية بميلانو: إصابة واحدة بين أبناء الجالية واستجابت للعلاج وتخضع للعزل بالمنزل

 

مرحلة خاصة يعيشها أبناء الجالية المصرية بإيطاليا فى ظل انتشار فيروس كورونا فى إيطاليا، وهو ما دفع الحكومة الإيطالية، لإغلاق المدارس والجامعات فى البلاد.

وفى هذا السياق وجهت القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية بميلانو، خطاب عاجل للجالية المصرية فى بميلانو، فى ظل انتشار الفيروس كورونا فى عدد من المناطق، حيث قالت القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية بميلانو فى خطابها:" بالإشارة إلى انتشار فيروس كورونا فى عدد من المناطق فى شمال إيطاليا نناشد كافة المواطنين المصريين فى شمال إيطاليا سواء المقيمين أو الزائرين اتخاذ أقصى درجات الحذر للوقاية من الفيروس، وعدم التواجد فى المناطق التى ينتشر بها".

 

كما ناشدت القنصلية أبناء الجالية، اتباع التعليمات والإجراءات التى تصدرها الحكومة الإيطالية للتعامل مع هذه الأزمة، و الدخول على موقع الوزارة (http://www.salute.gov.it/nuovocoronavirus) لمزيد من المعلومات).

 

ودعت القنصلية المواطنين عند الحاجة للمساعدة، التواصل الفورى عبر أى من الوسائل التالية: تليفون الطوارئ: 3890048448، وصفحة Facebook: "القنصلية العامة لمصر فى ميلانو"

بريد إلكتروني: consolatogenerale.egitto.milano@gmail.com

 

كما وجهت القنصلية العامة المصرية بميلانو، خطاب لأبناء الجالية المصرية جاء فيه :"نظرا لما شهدته الأيام الأخيرة من اتساع لنطاق انتشار فيروس كورونا فى شمال إيطاليا وحرصا على سلامة الجمعى واتخاذ كافة الإجراءات الممكنة لمنع أى احتمال لانتشار العدوى .

 

وناشدت القنصلية المصرية بميلانو أبناء الجالية، غير المضطرين للحصول على خدمات قنصلية عاجلة الانتظار لحين انتهاء فترة الطوارئ التى تمر بها منطقة شمال إيطاليا، على أن يتقدموا القنصلية العامة عقب انتهاء هذه الفترة لإنهاء معاملاتهم القنصلية، وذلك منعا لزيادة الازدحام فى صالة المواطنين فى الفترة الحالية .

 

واختتم الخطاب: "والقنصلية العامة تثق فى تعاون كافة أفراد الجالية معنا للحفاظ على صحة وسلامة الجميع".

 

ونشرت عدد من القنصليات المصرية بإيطاليا، لأبناء الجالية المصرية فى إيطاليا، أهم إجراءات الوقاية من فيروس كورونا وفق منشور التوعية الصادر من وزارة الصحة الإيطالية .

 

وشملت أهم إجراءات الوقاية، غسل اليدين باستمرار، وتجنب الأشخاص الذين يعانون من الكحه أو صعوبة التنفس، وتغطية الفن والأنف عند العطس أو الكحة، وعدم لمس العين أو الأنف أو الفم باليد، وعدم تناول أى مضادات حيوية أو مضادات للفيروسات بدون روشتة الطبيب المختص .

 

كما شملت إجراءات الوقاية وفق المنشور، مسح الأسطح بمطهرات تحتوى على كلور، وارتداء الكمامة إذا كنت مريض أو ترعى أشخاص مرضى، المنتجات المصنوعة فى الصين لا تمثل خطورة، والاتصال على رقم 1500 إذا لاحظت ارتفاع فى درجة الحرارة لجسمك أو وجود كحه أو العودة من الصين خلال 14 يوم سابقة، والحيوانات الأليفة لا تنقل الفيروس .

 

 

وتزامنا مع انتشار فيروس كورونا بإيطاليا، دشن عدد من أبناء الجالية المصرية بإيطاليا، صفحة على مواقع التواصل الاجتماعى "لست_وحدك #اغاثة_ايطاليا".

 

وقال محمد حنوت أحد القائمين على فكرة الصفحة ومن أبناء الجالية المصرية، إنها موجهة لأبناء الجالية المصرية وكذلك الإيطاليين فى منطقة الحظر الاحمر بمدن شمال ايطاليا، وتسعى لتقديم الأفكار لكيفية تقديم المساعدة المعزولين بتلك المدن، والحرص حول إمكانية عمل قوافل بالتنسيق مع السلطات الإيطالية، رافعين شعار "لا تشعروا بالوحدة.. نحن معكم".

 

وفى نفس السياق، أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، إنه يتابع أولا بأول حالة المصريين العاملين بالخارج أولا بأول، وذلك بعد انتشار فيروس "كورونا" فى عدد من الدول من خلال مكاتب التمثيل العمالى التابعة للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج.

 

وقال الوزير إنه تلقى تقريرا عاجلا من مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بميلانو - إيطاليا، أشار فيه مجدى سيد حسنين الملحق العمالى، أنه قام أمس بالتواصل مع المواطن المصرى "أ.س"، الذى أصيب بفيروس "كورونا"، منوها أنه الأن تحت الإقامة الجبرية فى منزله ومعزول تماما عن أسرته حتى إعادة الكشف الطبى عليه فى 16 مارس الجاري.

 

ومن جانبه كشف الدكتور وائل عبد القادر، رئيس الجمعية الثقافية الإيطالية المصرية، من ميلانو، إنه لا توجد إصابات بين الجالية المصرية سوى إصابة واحده لأحد أفراد الجالية، استجاب للعلاج وتعافى وعاد لمنزله.

 

وأشار رئيس الجمعية الثقافية الإيطالية المصرية، فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع " أن المصرى الذى أصيب بالفيروس، من محافظة الدقهلية فى الأربعينيات من عمره، وتلقى العلاج فى مدينة ميلانو وحالته استجابت للعلاج، مؤكدا أن القنصلية المصرية بميلانو تتابع أحوال المصريين فى الشمال الايطالى بقيادة السفير إيهاب أبوسريع.

 

يذكر أن الحكومة الإيطالية، قررت إغلاق المدارس والجامعات فى البلاد نتيجة انتشار فيروس كورونا، جاء ذلك بحسب ما ذكرته شبكة سكاى نيوز الإخبارية اليوم الأربعاء، فى غضون ذلك توقعت بيانات صدرت اليوم الأربعاء خسارة قطاع السياحة فى إيطاليا لحوالى 7.4 مليار يورو فى الفترة ما بين مطلع مارس الجارى إلى 31 مايو المقبل بسبب تفشى عدوى كورونا فيروس المستجد فى البلاد، وفقا لصحيفة "فارو دى روما" الإيطالية.

 

وذكرت فيدرالية القطاع التجارى-السياحى الإيطالى، أن البلاد ستفقد أكثر من 31.5 مليون سائح فى هذه الفترة فى ضوء التطورات الأخيرة لوتيرة تفشى الفيروس، وقال رئيس الفيدرالية، لوكا باتانيه "الوضع مأساوى بالنسبة للقطاع بأكمله ولسوء الحظ، نحن ندفع ثمن التهويل الإعلامى للفيروس وهو أكثر فتكاً من الفيروس نفسه".

وتعتبر إيطاليا الوجهة الثالثة للسياح فى دول الاتحاد الأوروبى، بعد إسبانيا وفرنسا، ويشكل قطاع السياحة 5% من الناتج المحلى الإجمالى، ما يعادل 90 مليار يورو، ويوظف بشكل مباشر أو غير مباشر حوالى 3.5 مليون شخص.

 

وأعلنت السلطات الإيطالية، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 2263 شخصًا، والوفيات إلى 79 حالة، فى حين تعافى 160 من المرضى، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية. وقال رئيس هيئة الدفاع المدنى، المفوض الحكومى لطوارئ فيروس كورونا، أنجيلو بوريللى فى المؤتمر الصحفى اليومى أن 1034 شخصًا من المصابين يتلقون العلاج فى المستشفيات، منهم 229 فى العناية المركزة.

 
 
 
FB_IMG_1583334676711
 

FB_IMG_1583334679065
 

FB_IMG_1583410078612
 

IMG_20200305_140623
 

received_199544887788491
 

Screenshot_2020-03-05-14-00-26-98
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة