الإدارية العليا ترفض طعن رئيس اتحاد الكتاب على ترشح عضو لانتخابات الاتحاد

السبت، 07 مارس 2020 02:14 م
الإدارية العليا ترفض طعن رئيس اتحاد الكتاب على ترشح عضو لانتخابات الاتحاد مجلس الدولة - أرشيفية
كتب أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت المحكمة الإدارية العليا، بمجلس الدولة، اليوم السبت، رفض الطعن المقام من علاء عبد الهادي رئيس اتحاد الكتاب، على الحكم القضائي الصادر من محكمة القضاء الإداري، بإدراج الأمير أباظة عضو اتحاد كتاب مصر في قائمة المرشحين بانتخابات التجديد النصفي، وأحالت الطعن للمفوضين.

وكان المحامي محمد حامد سالم، وكيل الكاتب الصحفي حصل على حكم قضائي الدعوى رقم 29897 لسنة 74، إدراج اسم الكاتب الأمير أباظة ضمن قائمة المرشحين في انتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الإدارة، لاستيفائه الشرائط القانونية للترشح.

كان الكاتب الصحفي الأمير أباظة، قد رفع دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بشأن رفض اتحاد كتاب مصر، قبول أوراق ترشحه لانتخابات التجديد النصفي، لأسباب تتعلق بسداد الاشتراك السنوى بالاتحاد، واستند الأمير أباظة في دفاعه على إيصال استلام النقدية والذي شابه شبهة التزوير في مستندات رسمية بتغيير تاريخ سداد الاشتراك من يوم 18 فبراير وجعله بتاريخ 19 فبراير حتى لا يستطيع دخول السباق الانتخابي.
 
 
وتعقد النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، برئاسة الشاعر الدكتور علاء عبد الهادى، اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للنقابة، وذلك يوم الجمعة 13 مارس المقبل، بمقر الاتحاد بالزمالك، حيث ينتظر عدد من الموضوعات على أعضاء الجمعية، كما تجرى انتخابات التجديد النصفى لأعضاء مجلس الإدارة خلالها.
 
ويتم خلال الجمعية مناقشة العديد من الموضوعات هي:
- التصديق على محضر الجمعية السابقة.
- تقرير رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، وعرض ما تم تنفيذ من قرارات الجمعية السابقة وما لم ينفذ منها.
- تقرير النشاط الثقافي للنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر وفروعها.
- عرض الحساب الختامي للنقابة ولصندوق المعاشات المنتهى في 31/12/ 2019.
- تقرير مراقب الحسابات عن ميزانية النقابة لعام 2019.
- حقوق الاتحاد لدى الناشرين، وما تم في هذا الشأن من إجراءات.
- عرض تقرير الخبير الإكتوارى.
- اقتراح لجان الفروع بزيادة ثابث الميزانية لكل فرع إلى 38 ألف جنيه، فضلا عن المبلغ المتغير.
- إجراء انتخابات التجديد النصفى لمجلس إدارة النقابة المقرر انعقادها وفق المادة "77" من اللائحة، وذلك في مقر النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر في الزمالك، بدءا من الساعة التاسعة صباح الجمعة 20 مارس الحالي وحتى تمام الساعة الخامسة مساء.
 
وكانت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، أعلنت عن فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفى يوم 22 فبراير، وحتى يوم 26 فبراير الحالي، وتم فتح باب التنازل عن الترشيح يوم 27 فبراير وحتى يوم 2 مارس المقبل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة