محافظ قنا يتفقد مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمنطقة هوّ الصناعية.. صور

الجمعة، 06 مارس 2020 08:10 م
محافظ قنا يتفقد مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمنطقة هوّ الصناعية.. صور محافظ قنا يتفقد مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة
قنا- وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، جولة تفقدية للمنطقة الصناعية ومجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بهوّ بمدينة نجع حمادى رافقه عدد من القيادات التنفيذية.

بدأ "الداودى" جولته بتفقد الأعمال الإنشائية بمجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وهو أحد 13 مجمعا صناعيا وجه بإنشائهما الرئيس عبدالفتاح السيسى فى 12 محافظة بهدف دعم وتطوير قطاع الصناعات الصغيرة والمتطورة.

وأوضح محافظ قنا، أن المجمع مقام على مساحة 300 ألف متر، لافتا إلى أن المجمع يضم 28 هنجرا تضم بدورها 420 وحدة صناعية بمساحات تتراوح بين 144 و 450 م2 وبلغت نسبة تنفيذ إجمالى الأعمال به 60% بتكلفة مالية تتخطى مليار جنيه ويوفر حوالى 3 آلاف فرصة عمل مباشرة وحوالى 10 ألف فرصة أخرى غير مباشرة، مضيفا أن المجمع يشمل جميع المرافق الأساسية، كما أنه يضم عدد من المبانى الخدمية لخدمة العاملين بالمجمع هى مبنى إداري ومعرض للمنتجات ومطعم وكافتيريا وسوبر ماركت ومسجد.

واختتم المحافظ، جولته بالمنطقة الصناعية بتفقد مصنعىّ الإيمان لإنتاج البلاستك والبركة لإنتاج العسل الأسود، معربا عن سعادته بحجم الإنشاءات والمصانع العاملة بالمنطقة لما لها من دور كبير فى توفير فرص عمل للشباب وتنمية قطاع الصناعة ودعم الإقتصاد القومى، وشدد الداودى خلال تفقده للمصنعين على ضرورة تطبيق إجراءات الأمان والسلامة والصحة المهنية للعاملين بالمصانع، موجها بتشكيل لجان تفتيش دورية للتأكد من تطبيق المصانع العاملة بالمنطقة لإجراءات الأمان والسلامة.

فى سياق آخر، افتتح محافظ قنا معرضا للمشغولات والصناعات اليدوية يقيمه قصر ثقافة قنا بالتعاون مع جمعية النور للمكفوفين مُبدياً إعجابه بجودة المنتجات وتنوعها، واختتم الاحتفال بتكريم فرقة قنا القومية للفنون الشعبية لحصولهم على درع التميز بالمهرجان العالمي للفنون الشعبية والحرف التراثية الذ اقُيم بدولة الهند الشهر الماضي، كما تم تكريم الفرقة المسرحية بمركز شباب مدينة العمال لحصولهم على المركز الثالث على مستوى الجمهورية بمهرجان "إبداع" في مجال العروض المسرحية.

وقام محافظ قنا، بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري، وقراءة الفاتحة على روح شهداء معركة البارود التى وقعت ضد الاحتلال الفرنسى، وذلك في حضور الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي والعقيد أسامة رضوان نائب المستشار العسكرى بالمحافظة والدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا بالإضافة إلى حضور العديد من القيادات الامنية من رجال الجيش والشرطة والقيادات التنفيذية والشعبية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وجمع غفير من أهالي مدينة قفط.

وجه المحافظ التهنئة لأهالي قنا، جميعا ولكافة القيادات الأمنية والتنفيذية بمناسبة العيد القومي لها، لافتا إلى أن قنا تحتفل بعيدها القومي فى الـ 3 مارس من كل عام لانتصار أهالى قنا فى ذات اليوم من عام 1799 بقرية البارود في المعركة الطاحنة على الأسطول الفرنسى بمدافعه، وأجبروه على الانسحاب لذا يعد هذا اليوم يوما مشهوداً في تاريخ الوطنية المصرية عامة وتاريخ شعب قنا خاصة، ونظرا لما قام به أبطال القرية فقد استحق أن يتم تخليد ذلك اليوم وأن يكون عيدا قوميا لمحافظة قنا.
 

محافظ قنا يتفقد مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة (1)
محافظ قنا يتفقد مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة 
محافظ قنا يتفقد مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة (2)
محافظ قنا يتفقد مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة 
محافظ قنا يتفقد مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة (3)
محافظ قنا يتفقد مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة