الطيران المدنى: تطبيق أعلى معايير السلامة والأمان فى مواجهة "كورونا"

الجمعة، 06 مارس 2020 10:18 م
الطيران المدنى: تطبيق أعلى معايير السلامة والأمان فى مواجهة "كورونا" كورونا - أرشيفية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني، أن هناك تنسيق بين وزارتى الطيران والصحة بناء على الخطة التي يتبعها الحجر الصحى لرفع أقصى درجات الاستقبال فى جميع المطارات المصرية فى مواجهة فيروس كورونا.

 

وقال "مناع" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على شاشة "dmc"، :"نطبق أعلى معايير السلامة والأمان بالمطارات المصرية".

 

وأشار إلى أنه يوجد غرفة عمليات مركزية في وزارة الطيران لمتابعة ورصد جميع حركة الطائرات والركاب على مدار 24 ساعة، كما يوجد خطة مرور على جميع المطارات.

 

يذكر أن هناك حالة من الترقب العالمى لما سيؤول له قطاع السياحة خلال الفترة المقبل فى ظل انتشار فيروس كورونا، وحديث منظمة السياحة العالمية عن خسائر بلغت 12 مليار دولار حتى الآن وتوقعات بارتفاعها إلى 80 مليار دولار، وانحسار فى حركة السفر العالمية، وإلغاء بورصة برلين السياحية ITB التى تعد الأكبر عالميا فى قطاع السياحة.

 

كل تلك الأمور تطرحها هيئة تنشيط السياحة فى اجتماع عاجل مع مجلس إدارتها والمتخصصين من القطاع السياحى الخاص، لدراسة الخطوات المقبلة فيما يخص السياحة المصرية وخاصة فى ظل تأثر أسواق هامة مثل جنوب شرق أسيا وإيطاليا.

 

وقال المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن هيئة التنشيط منذ بداية الأسبوع تعقد اجتماعات مكثفة مع عدد من الجهات فى الدولة فى مقدمتها الطيران المدنى، واتحاد الغرف السياحية، والغرف السياحية الخمس لبحث خطتنا الفترة القادمة، وتقييم الموقف بسبب فيروس كورونا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة