الزمالك يعتمد على التشكيل "السوبر" لحسم بطاقة التأهل لنصف النهائى الأفريقى فى رادس.. كارتيرون يُعيد "أوباما" للتشكيل الأساسى أمام الترجى.. مصطفى محمد يقود الهجوم الأبيض.. ثبات الخط الدفاعي.. واستبعاد عواد

الجمعة، 06 مارس 2020 08:05 م
الزمالك يعتمد على التشكيل "السوبر" لحسم بطاقة التأهل لنصف النهائى الأفريقى فى رادس.. كارتيرون يُعيد "أوباما" للتشكيل الأساسى أمام الترجى.. مصطفى محمد يقود الهجوم الأبيض.. ثبات الخط الدفاعي.. واستبعاد عواد الزمالك
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للزمالك، تشكيل مواجهة الترجى التونسى، فى المباراة المقرر انطلاقها فى التاسعة من مساء اليوم، الجمعة، على ستاد رادس، فى إياب دور الثمانية من منافسات دورى أبطال إفريقيا، وجاء التشكيل الأبيض مماثل لتشكيلة الفريق التى خاضت كأس السوبر الإفريقى والمحلى أمام الترجى التونسى والأهلى على الترتيب حيث فاز الزمالك فى السوبر الإفريقى على الترجى، بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفاز الأبيض فى السوبر المحلى على الأهلى بركلات الترجيح ليفضل كارتيرون الاعتماد على نفس التشكيل لحسم التأهل لنصف النهائى الأفريقى بعدما تغلب الأبيض على فريق الدم والذهب فى الذهاب، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وجاء تشكيل الزمالك الذى يدخل به مباراة الليلة أمام الترجى مكون من:"محمد أبو جبل فى حراسة المرمى، حازم إمام ومحمود علاء ومحمود الونش ومحمد عبد الشافى فى خط الدفاع، طارق حامد وفرجانى ساسى وأمامهما أشرف بن شرقى وأوباما وأحمد زيزو فى خط الوسط، مصطفى محمد فى خط الهجوم"، ويستعرض "اليوم السابع" أبرز الأمور فى تشكيل كارتيرون قبل مواجهة الترجى التونسى اليوم.

- محمد أبو جبل يؤمن حراسة مرمى الزمالك

 
يواصل محمد أبو جبل، حراسة مرمى الزمالك، بعدما أصبح يشارك أساسيًا فى حراسة مرمى الأبيض فى الفترة الأخيرة، فى وجود باتريس كارتيرون، الذى يضع عليه الكثير من الآمال فى الحفاظ على نظافة شباكه وعدم استقبال هدف مبكر يُربك حسابات الأبيض خارج أرضه، حيث شارك حتى الآن فى 16 مباراة بمختلف البطولات هذا الموسم، من بينهم 14 مباراة مع الفرنسى كارتيرون.
 
محمد ابو جبل
 

- إمام وعبدالشافى يواصلان قيادة جبهة الأبيض

 
كما اعتمد كارتيرون على الثنائى حازم إمام، الظهير الأيمن للزمالك، ومحمد عبدالشافى، الظهير الأيسر للأبيض، لقيادة جبهتى الأبيض دون تغيير عن مباراة الذهاب، حيث شارك الثنائى فى الفترة الأخيرة بصفة أساسية مع الزمالك، وكانت البداية بمحمد عبدالشافى الذى شارك حتى الآن فى 19 مباراة بمختلف البطولات من بينهم 13 مباراة مع الفرنسى كارتيرون فيما شارك حازم إمام فى 19 مباراة فى مختلف بطولات الزمالك هذا الموسم من بيهم 13 مباراة تحت قيادة باتريس كارتيرون.
 

- محمود علاء والونش لقيادة خط الدفاع

 
كما يواصل الثنائى محمود علاء، ومحمود حمدى الونش، فى قيادة دفاعات الزمالك، وسيكون الثنائى حصن الأمان للأبيض خاصة مع الضغط المتوقع من قبل مهاجمى الترجى التونسى، لضبط خط الدفاع، وشارك محمود علاء مع الأبيض هذا الموسم فى 24 مباراة أحرز خلالهم 6 أهداف من بينهم 16 مباراة مع كارتيرون، فيما شارك الونش فى 19 مباراة أحرز خلالهم هدفًا من بينهم 11 مباراة تحت قيادة الفرنسى كارتيرون.
 

- ثنائية طارق حامد وفرجانى ساسى فى وسط الملعب

 
فيما يتواجد طارق حامد وفرجانى ساسى، ثنائى وسط الزمالك، لتأمين خط الوسط بالأبيض، حيث سيكون لهما دورًا هاما فى غلق المساحات فى الخلف بجانب نقل الهجمة للاعبى الهجوم للضغط المبكر على دفاعات الترجى، شارك طارق حامد مع الزمالك هذا الموسم فى 20 مباراة فى مختلف البطولات هذا الموسم من بينهم 16 مباراة تحت قيادة كارتيرون، فيما شارك التونسى فرجانى ساسى فى 24 مباراة فى مختلف البطولات من بينهم 16 مباراة مع المدرب الفرنسى.
 
طارق حامد
 

- عودة أوباما واستمرار بن شرقى وزيزو فى قيادة المثلث الهجومى

 
فيما فضل الفرنسى باتريس كارتيرون عودة يوسف أوباما للتشكيل الأساسى للزمالك أمام الترجى بعدما غاب عن مباراة الذهاب فى القاهرة، وذلك على حساب المصاب محمد أوناجم، حيث شارك أوباما فى 23 مباراة بمختلف البطولات، أحرز خلالهم هدفين، من بينهم 17 مباراة تحت قيادة كارتيرون بينما شارك المغربى أشرف بن شرقى فى 22 مباراة بمختلف البطولات أحرز خلالهم 11 هدفًا فيما شار مع كارتيرون فى 15 مباراة، فيما شارك أحمد سيد زيزو فى 23 مباراة أحرز خلالهم 5 أهداف، من بينهم 16 مباراة مع كارتيرون.
 

- مصطفى محمد يقود خط الهجوم

 
كما يواصل مصطفى محمد، مهاجم الزمالك، فى قيادة خط الهجوم، حيث شارك فى 25 مباراة مع الأبيض هذا الموسم بمختلف البطولات أحرز خلالهم 5 أهداف، من بينهم 15 مباراة تحت قيادة الفرنسى باتريس كارتيرون.
 

- شيكابالا ومصطفى فتحى على مقاعد البدلاء واستبعاد عواد

 
بينما يجلس على مقاعد بدلاء الزمالك كلا من:"محمود جنش - محمد عبد السلام - محمد حسن - شيكابالا - مصطفي فتحي - إسلام جابر - كاسونجو"، استبعد كارتيرون، الرباعى محمد عواد ومحمد صبحى وأحمد عيد ومحمد أوناجم.
 
شيكابالا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة