وزيرة البيئة: الرئيس السيسى آمن بالمرأة وقدرتها على صنع القرار

الخميس، 05 مارس 2020 04:20 م
وزيرة البيئة: الرئيس السيسى آمن بالمرأة وقدرتها على صنع القرار وزيرة البيئة
كتبت- هناء أبو العز تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن مصر بها كنوز طبيعية متمثلة فى 30 محمية تمثل 10% من اجمإلى الأراضى المصرية، والمرأة غيرت قواعد اللعبة فى حماية البيئة، العامين الآخرين من خلال الذهاب إلى الحقول والاراضى الزراعية والتواصل مع النساء لمنع حرق الأرز التى طالما كانت هناك قواعد صارمة وغرامات وقوانين حاسمة لمنع ذلك دون فائدة.
 


وتحدثت فى كلمتها بالمنتدى الاقتصادى العالمى للمرأة، بقصتها الشخصية بتخرجها من كلية الآداب، حتى عملت فى وزارة البيئة فى عهد نادية مكرم عبيد، بفضل والدتها التى آمنت بحلمها، وبسبب كفاءتها، بالإضافة إلى إيمان الرئيس عبد الفتاح السيسى بتمكين المرأة.


وأشارت ياسمين فؤاد إلى أن معاناة مصر من مخلفات الصلبة، حلتها المرأة أيضا، حيث قامت النساء بتدوير المخلفات، وعمل حقائب رائعة، من المخلفات تباع أسعار باخظة ويتهافت عليها الجميع.


يذكر أن المنتدى أسسته رائدة الأعمال الهندية الدكتورة هاربين أرورا، يقام منذ 5 سنوات، بشكل أساسى فى الهند، بالإضافة إلى نسخ أخرى من المؤتمر تقام فى دول أخرى، وهاربين أرورا، تعتبر من أبرز الشخصيات الرائدة نسائيا على مستوى العالم، وكرمها الرئيس عبد ألفتاح السيسى فى منتدى شباب العالم بشرم الشيخ فى عام 2018، كأحد أنجح رائدات الأعمال والمهتمات بالعمل الخيرى حول العالم.


والدكتورة هاربين هى الرئيس المؤسس لغرفة التجارة والصناعة النسائية الهندية، وهى الغرفة الأولى من نوعها على المستوى القومى فى تمكين رائدات وقائدات الأعمال فى الهند، وهى استشارى جامعة رأى فى أحمد آباد، وجامعة رأى للتكنولوجيا فى البنجالور، وجامعة جاركهاند رأى فى رانشى بالهند.


وسيشهد المؤتمر عرض تجارب ناجحة وملهمة لرائدات أعمال حول العالم، ومواجهة المرأة للتحديات الصعبة من أجل النجاح فى مجتمع الأعمال، وفقا لما ذكرته هاربين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة