شاهد.. سبايدرمان الفرنسى يتسلق قمة مبنى ارتفاعه 38 طابقا فى برشلونة

الخميس، 05 مارس 2020 05:00 ص
شاهد.. سبايدرمان الفرنسى يتسلق قمة مبنى ارتفاعه 38 طابقا فى برشلونة سبايدرمان الفرنسى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة روسيا اليوم فيديو للمتسلق آلان روبرت، المعروف باسم سبايدرمان، صعد برج جلوريس الذى يبلغ ارتفاعه 144 مترًا فى حوالى 20 دقيقة.

 

 

والسلطات الإسبانية احتجزته لفترة قصيرة بعد مغامرته الخطيرة وقال روبرت إنه أراد لفت الانتباه إلى ما وصفه بـ"رهاب فيروس كورونا.

وقال "المشكلة هي أن الخوف أكثر انتشارا من الفيروس نفسه."

آلان روبرت يحظى بتاريخ كبير فى التسلق فوق أعلى البنايات فى العالم، والتى وصل عددها حوالى 100 مبنى، أبرزها جسر البوابة الذهبية فى مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، وكذلك برج خليفة فى دبى، ليصبح صاحب الرقم القياسي في موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية، لأكبر عدد من المباني التي تسلقها شخص واحد.

في حياته المهنية التى امتدت 14 عامًا باعتباره متسلقًا في المناطق الحضرية"، قام روبرت بتسلق أبرز المعالم حول العالم، بما في ذلك برج إيفل ومبنى إمباير ستيت، وغيرها.

بدأ روبرت حياته كمتسلق للصخور، حيث كان بارعا فى ذلك، عبر التدريب على الصخور القريبة من منزله، فى جنوب فرنسا، منذ أن كان صبيا، إلا أن مهارته دفعته إلى خوض التجربة الأصعب، عبر تسلق المبانى الحضرية، والتى يعد تسلقها أصعب بكثير، نظرا لحاجتها إلى قوة جسدية، وما تسببه من ضغوط كبيرة على الجسم، بالإضافة إلى المخاطر المترتبة على كونها ملساء، وبالتالى فمن الممكن أن يفقد توازنه.

عشق روبرت للتسلق، ربما يتجاوز مخاوف السجن فى الكثير من الأحيان، حيث سبق وأن تم اعتقاله عدة مرات بسبب ممارسة هوايته المفضلة، دون الحصول على إذن مسبق من السلطات، حيث اعتقلته السلطات الفلبينية فى شهر يناير من العام الماضى، وذلك بعد تسلقه أعلى برج "جى تى" الدولى، فى مانيلا، كما تم اعتقاله كذلك فى مدينة فرانكفورت الألمانية، على خلفية تسلقه أحد أعلى مبانيها فى سبتمبر الماضى، كما أعتقل كذلك فى لندن، لنفس السبب فى أكتوبر 2018.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة