"كأنه إنسان" إنقاذ حصان سقط فى حفرة بمعدات نقل ثقيلة.. فيديو

الأربعاء، 04 مارس 2020 03:00 ص
"كأنه إنسان" إنقاذ حصان سقط فى حفرة بمعدات نقل ثقيلة.. فيديو جانب من الواقعة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عملية انقاذ إنسانية من الطراز الأول لم تفرق حيوان عن انسان، حيث قام عمال فى إحدى قرى المملكة المتحدة البريطانية بإنقاذ حصان صغير يبلغ من العمر 3 سنوات بعد سقوط في حفرة عميقة خلال تجوله في الحقول ولم يستطع أن يصعد من الحفرة بمساعدة مالكه، فجلب مالك الحصان عدة وسائل لانقاذ مهره الصغير ولكنه عجز عن اخراجه من الحفر حتى تدخل عمال وانقذوه بمعدات نقل ثقيلة.

وعرضت شبكة ABC News الأمريكية، مقطع فيدو لتدخل عمال الانقاذ لإخراج الحصان الصغير من حفرته، حيث توجه حفار نقل ثقيل لمكان الحفرة وبدأ في إزالة التراب حتى فتح مخرج للحصان الذي هرول فور فتح الحفرة وعاد للجري في الحقول.

جانب من الواقعة
جانب من الواقعة

 

وفي واقعة أخرى طريفة تتعلق بحصان أيضا، اصطحبت مواطنة من ولاية ميشيغان الأمريكية حصانها الصغير المسمى "فريد" خلال رحلة جوية إلى دالاس في أمريكا، وأثارت الرحلة جدلاً كبيرًا بعد أن نشرت السيدة فرونيكا فرويز لقطات لها مع حصانها الصغير خلال رحلتها الجوية وتفاجأ متداولو الفيديو من ركوب الحصان في الدرجة الأولى لرحلة الطائرة، حيث تم اعتماد الحصان كحيوان خدمة وعلاج، وبالتالي يُسمح به على متن الطائرة.

ووفق شبكة CNN الأمريكية، فإن الحصان "فريد" يبلغ من العمر 18 شهرًا فقط ، أحد خيول الخدمة القليلة في الولايات المتحدة التي يمكن حظرها قريبًا من الطيران، وفي الشهر الماضي ، كشفت وزارة النقل عن اقتراح من شأنه أن يقصر حيوانات الخدمة على الكلاب فقط، بينما تدرس الإدارة توسيع الاقتراح للسماح للخيول المصغرة ، فيما تظل المخاوف من أنها أقل مرونة في الأماكن الضيقة للطائرة.

وقالت فرونيكا فرويز في تصريحات لـ"CNN" إن كلف المقعدين في الدرجة الأولى كلفتها أكثر من 2000 دولار، ولكن هذا الأمر يستحق ذلك لأنه يوفر لها وحصانها فريد بعض الراحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة