صحيفة هندية: ناريندرا مودى يزور مصر الأسبوع المقبل

الأربعاء، 04 مارس 2020 10:34 ص
صحيفة هندية: ناريندرا مودى يزور مصر الأسبوع المقبل رئيس الوزراء الهندى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "إيكونوميك تايمز" الهندية إن الخطط تجرى على قدم وساق لزيارة رئيس الوزراء الهندى  نيرندرا مودى لمصر الأسبوع المقبل، وهى أول زيارة يقوم بها للعالم العربى في 2020، والتي تهدف إلى توسيع الروابط الاستراتيجية مع شريك وقف مع الهند في أوقات الأزمة في السنوات الأخيرة.

 

 وأوضحت الصحيفة أنها علمت أن زيارة مودى للقاهرة من المتوقع أن تكون يومى 14 و15 مارس بعد مشاركته في قمة الهند والاتحاد الأوروبى في بروكسل. وستمثل هذه الزيارة التزام الهند إزاء أفريقيا قبل النسخة الرابعة من القمة الهندية الأفريقية المقررة في وقت لاحق هذا العام.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن آخر رئيس وزراء هندى زار القاهرة كان مانموهان سينج في عام 2009، لكن كل الرؤساء المصريين زاروا الهند منذ عام 2008 حيث ازدادت شراكة التعاون لمكافحة الإرهاب واجتثاث التطرف. ووقعت الهند ومصر اتفاقية أمنية تتعلق بتبادل المعلومات ودمج القوات لمكافحة الإرهاب.

 

كما توسع مصر والهند التعاون في المجال البحرى واستكشفتا إمكانيات الإنتاج المشترك للعتاد الدفاعية، وستكثف مصر والهند أيضا التعاون فى التدريب بين جيشيهما.

 

 وقبل زيارة مودى المرتقبة، تقام حاليا النسخة الثامنة من مهرجات الهند فى النيل في الفترة من 2 إلى 10 مارس، ويشمل عروضا متعددة منها مسرح عرائس وموسيقى كلاسيكية ومعاصرة وفون بصرية وطعام يوجا ورقصاي في مختلف أنحاء القاهرة والإسكندرية.

 

وكان ناريندرا مودى، قد أعلن تخصيصه لحساباته على مواقع التواصل الاجتماعى، لمدة يوم واحد، للنساء "الملهمات"، وذلك خلال اليوم العالمى للمرأة الأحد المقبل، وهو ما أعده الكثيرون حدثا مهما وكبيرا، نظرا لأن مودى أحد أشهر قادة العالم الأكثر متابعة على الإنترنت.

 

مودي صاحب الـ 69 عاماً قال على موقع "تويتر"، في يوم المرأة المقبل سأقدم حساباتي على وسائل التواصل الاجتماعي إلى نساء تلهمنا حياتهن وعملهن، وهذا سوف يساعدن على إشعال حماس بالملايين".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة