جامعة بنى سويف تعلن عن تنظيم قوافل علاجية بالقرى ودورات تدريبية للطلاب

الأربعاء، 04 مارس 2020 12:51 م
جامعة بنى سويف تعلن عن تنظيم قوافل علاجية بالقرى ودورات تدريبية للطلاب جانب من الاجتماع
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد المجلس الأعلى لخدمة المجتمع وتنمية البيئة،اجتماعه بجامعة بنى سويف،وذلك على هامش المؤتمر الدولى الرابع حول مخاطر التلوث البيئى فى الدول النامية برئاسة الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات ، والدكتور محمد أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالى لشئون الجامعات، ونواب رؤساء الجامعات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ورحب الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة بالحضور ، مؤكدا على سعادته بعقد الاجتماع فى رحاب الجامعة نظرا لما تشهده من تطوير فى كافة جوانب العملية التعليمية .

وناقش المجلس عدد من الموضوعات التى تتعلق بخدمة المجتمع على رأسها توزيع القوافل الطبية العلاجية لكل جامعة من الجامعات الحكومية المصرية إلى المناطق الأكثر احتياجا بكافة قطاعات المجتمع، وكذلك القوافل الطبية البيطرية والزراعية كدور أصيل للجامعات فى أداء دورها المجتمعى لحماية المواطن المصري.

كما ناقش المجلس محضر اجتماع اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ المشروع القومى لمحو الأمية بالجامعات المصرية والمساهمة من الجامعات فى القضاء على الأمية وعدد من الموضوعات ذات الصلة.

من ناحية أخرى وافق مجلس جامعة بنى سويف برئاسة الدكتور منصور حسن فى جلسته رقم 180 ، على مقترح كلية التمريض بشأن عقد دورات تدريبية وزيارات ميدانية لطلاب الكلية لزيادة مهاراتهم.

وأكد الدكتور منصور أنه تمت الموافقة على عقد عدد من الدورات التدريبية ومنها التعرف على المصطلحات الطبية التمريضية، ودورة الإسعافات الأولية لطلاب الجامعة، واللغة الانجليزية، فيما ستعقد ندوات عن فيروس كورونا وطرق الوقاية منه .

 وأشار رئيس الجامعة أنه سيتم خلال الدورات التدريبية توزيع مطويات وكتيبات إرشادية تتناول عددا من المحاور والموضوعات التى تتعلق بالتعريف بما هية الاسعافات الاولية وأهميتها وكيفية التدريب على هذه الاسعافات ، بالاضافة إلى استعراض أدوات ومحتويات حقيبة الاسعافات الاولية (الصيدلية المنزلية) ، وكذلك التعريف بفيروس كورونا وأعراضة وطرق الوقاية منة والفحوصات اللازم إجراءها عند الشعور بعلامات نقل العدوى.

وأوضح رئيس الجامعة أنه سيتم عقد زيارات لبعض مدارس المحافظة ومنها أبو سليم، والشروق، وأحمد زويل، والنهضة وذلك لنشر سياسة السلامة والصحة المهنية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة